رياضة دولية

تأكيد استبعاد ريال مدريد من كأس ملك إسبانيا

أشرك مدرب الريال رافييل بينيتز اللاعب دينيس تشيريشيف في مباراته مع قادش رغم أنه كان ممنوعا من اللعب - أ ف ب
أشرك مدرب الريال رافييل بينيتز اللاعب دينيس تشيريشيف في مباراته مع قادش رغم أنه كان ممنوعا من اللعب - أ ف ب
 رفضت لجنة الانضباط الرياضي التابعة للحكومة الإسبانية طلب ريال مدريد بإيقاف تنفيذ قرار استبعاده من كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، انتظارا لصدور القرار النهائي الخاص بطعنه على الاستبعاد.

وأشرك ريال مدريد اللاعب دينيس تشيريشيف في التشكيلة الأساسية لمباراة قادش الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة في ذهاب دور 32 لكأس الملك، التي أقيمت الأسبوع الماضي رغم أنه كان يتعين عليه الغياب مباراة واحدة للإيقاف. وافتتح المهاجم الروسي التسجيل في مواجهة انتهت بفوز فريقه 3-1.

وأبدى ريال احترامه لقرار اللجنة الذي أعلن عقب اجتماع لها الجمعة، مشيرا إلى أنه سيعيد قيمة التذكرة لأي شخص اشترى تذاكر لقاء الإياب، الذي كان من المقرر إقامته في استاد برنابيو التابع لريال يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف النادي في بيان مقتضب على موقعه على الإنترنت أن المباراة لا يمكن أن تقام "في الموعد المقرر سلفا"، معتقدا أنه لا يزال بوسعه الفوز بهذا الالتماس لتتم إعادته لمنافسات البطولة.

وأكد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد أن فريقه لم يخرق اللوائح لأنه لم يتم إبلاغ النادي أو اللاعب، الذي تعرض للعقوبة في أثناء لعبه معارا في فياريال الموسم الماضي - بالإيقاف.

ورغم ذلك، فإن الاتحاد الإسباني للعبة انتقد ريال بشدة في قرار الإيقاف الذي جاء في تسع صفحات قائلا، إن النادي كان يتعين عليه أن يعي طبيعة العقوبة المنتظرة. وقرر الاتحاد حرمان ريال مدريد من استكمال البطولة وتغريمه 6001 يورو (6598.70 دولارا).

ورفض الاتحاد الإسباني التماس ريال أمس وتقدم النادي بالتماس آخر للجنة الانضباط التابعة للحكومة الاسبانية، الذي شمل طلبا بإيقاف تنفيذ قرار الاستبعاد.

وقالت اللجنة عقب اجتماعها اليوم، إنه ليس لديها أي أسس لإيقاف قرار الاتحاد باستبعاد ريال من البطولة، وأنها بحاجة لمزيد من الوقت لاتخاذ القرار النهائي بشأن الالتماس.

وتجتمع لجنة الانضباط الرياضي التابعة لمجلس الرياضة الحكومي الإسباني  الجمعة من كل أسبوع عادة. وقال متحدث باسم اللجنة إنه لم يتضح بعد ما إذا كان سيتم تقديم موعد الجلسة المقبلة في محاولة للوصول لقرار قبل يوم الأربعاء المقبل. 
التعليقات (0)