طب وصحة

اكتشاف وسيلة جديدة لمعالجة مشاكل القولون العصبي

يسبب مرض القولون آلاما موجعة في الأمعاء - أرشيفية
يسبب مرض القولون آلاما موجعة في الأمعاء - أرشيفية
أكدت دراسة أمريكية، أن هناك وسيلة جديدة لمعالجة مشاكل القولون العصبي، باعتباره مرضا نفسيا وعضويا، وهي تحسين الحالة النفسية والمزاجية للإنسان، ثم الاهتمام بالنظام الغذائي الصحي وتناول الأطعمة الغنية بالألياف.

وقد ركزت الدراسة على وضع عدة خطوات للسيطرة على القولون العصبي، وهي تحسين الحاله النفسية والمزاجية للإنسان لأنها الهدف الأول للتخلص من هذا المرض.

بالإضافة إلى إجراء تمارين للتنفس العميق الذي يسبب الارتياح النفسي للإنسان، ويكون هذا التمرين باللجوء إلى الجلوس على الأرض، وأن لا يكون الجسم منحنيا، كما يجب أخذ نفس عميق مدته من خمس إلى 10 ثوان ثم يخرجه، ويجب على المريض بالقولون العصبي أن يقوم بهذا التمرين عدة مرات.

والعلاج الأساسي كذلك، هو الاهتمام بالنظام الغذائي الصحي، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفواكه والابتعاد عن البهارات والزيوت حتى لا تتضرر المعدة، وسيفاجئ المريض بنتيجة مبهرة، حسب الدراسة المنجزة.

ويسبب مرض القولون آلام موجعة في الأمعاء، ويسبب العديد من الأوجاع والحرقة والانتفاخ، وبعض الأحيان صعوبة في التغوط، وأحيانا أخرى يكون هناك سهولة، ويغير من حاله البراز الطبيعي فيجعله مختلطا بالمخاط.
التعليقات (2)
ايمن محمدين عبدالله
الأحد، 07-05-2017 10:32 ص
جزاكم الله خيرا
ادريس
الخميس، 03-12-2015 05:31 ص
شرب ملعقة ثلاث مرات يوميا من زيت الزيتون البكر افضل علاج للقولون العصبي