سياسة عربية

البحرين تعتقل أشخاصا لتورطهم بتهريب متفجرات للسعودية

 رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن - أرشيفية
رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن - أرشيفية
أعلنت السلطات البحرينية، السبت، القبض على خمسة أشخاص مشتبه بتورطهم في محاولة تهريب مواد متفجرة إلى السعودية.

يأتي هذا بعد يوم من إعلان السلطات السعودية إحباط محاولة تهريب مادة (RDX) شديدة الانفجار، وصواعق مخصصة لتفجيرها، والقبض على مهربيها، دون تحديد عددهم.

وعن هؤلاء المقبوض عليهم من قبل السلطات السعودية، نقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية عن اللواء طارق حسن الحسن، رئيس الأمن العام، أن "عمليات تفتيش مساكن المقبوض عليهم من قبل السلطات السعودية، أسفرت عن ضبط كمية من مادة يشتبه في كونها تدخل في صناعة المتفجرات.

وأضاف: "فضلا عن عدد من الهواتف النقالة، وأجهزة الحاسوب المحمولة، وأجهزة التخزين الرقمي (الهارد ديسك)، والكاميرات، وكذلك شرائح اتصالات إيرانية، وأوراق نقدية سعودية وأردنية وإيرانية".

وبين رئيس الأمن العام بأنه قد "تم تحديد هوية خمسة أشخاص آخرين من المشتبه بتورطهم في القضية ذاتها، والقبض عليهم. وبتفتيش مساكنهم تم العثور على أوراق تتعلق بشرح كيفية صناعة القنابل، وأخرى تتعلق بالدوريات العسكرية. وبيّن أن أعمال البحث والتحري مستمرة للكشف عن مزيد من المعلومات المتعلقة بهذه العملية الإرهابية".

وأشار رئيس الأمن العام إلى أن "مادة (RDX) شديدة الانفجار ليست من المواد المتاحة أو التي يمكن تصنيعها بسهولة، وعادة تتوفر لدى جهات محددة، وليس من السهل على الأفراد الحصول عليها".

وأعلنت السلطات السعودية، الجمعة، إحباط محاولة تهريب مادة (RDX) شديدة الانفجار ، وصواعق مخصصة لتفجيرها، والقبض على مهربيها، عبر جسر الملك فهد الذي يربط المملكة بالبحرين.

وكشفت السلطات السعودية، في 28 نيسان/ أبريل الماضي، أنها أحبطت محاولة انتحارية كانت تستهدف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الرياض بواسطة سيارة محملة بالمتفجرات في آذار/ مارس الماضي، وأعلنت اعتقال 93 شخصا، من بينهم 81 ينتمون لتنظيم الدولة، على مدار الأشهر الأربعة الماضية، الأمر الذي أدى إلى إحباط مخططاتهم الإجرامية.

وكان من بين تلك المخططات استهداف مقرات أمنية ومجمعات سكنية، واغتيال عسكريين من مختلف القطاعات، واستهداف مجمعات سكنية، وتنفيذ عمليات لإثارة الفتنة الطائفية، وكذلك استهداف رجال الأمن، ومهاجمة سجون المباحث العامة".
التعليقات (0)