حول العالم

مجموعة "كرافت" تتخلى عن الملونات الاصطناعية

 مكونات طبيعية مثل الفلفل (بابريكا) والزعفران تحل محل الملونات - أ ف ب
مكونات طبيعية مثل الفلفل (بابريكا) والزعفران تحل محل الملونات - أ ف ب
أعلنت مجموعة الصناعات الغذائية "كرافت فودز" أنها ستتوقف عن استخدام المواد الملونة الاصطناعية في منتجها الشهير "ماكاروني أند شيز" في قرار أثار ارتياح منظمات الدفاع عن حقوق المستهلكين.

فاعتبارا من كانون الثاني/ يناير المقبل، ستتوقف "كرافت" عن إضافة نوعين من هذه الملونات الصفراء في وجبة المعكرونة بالجبن هذه المعروفة بلونها المائل إلى البرتقالي.

وسيحل مكانهما مكونات طبيعية مثل الفلفل (بابريكا) أو الزعفران على ما أوضحت الشركة، مشددة على أن ذلك لن يؤثر على الطعم.

ووجبة "ماكاروني أند شيز" من كرافت زهيدة السعر وسهلة التحضير ومعروفة في كندا تحت اسم "كرافت دينر"، وهي من الأطباق الكلاسيكية لدى العائلات منذ 1937 عندما أطلقت خلال مرحلة الكساد الكبير.

وكانت جمعيات مستهلكين تطالب منذ فترة طويلة "كرافت فودز" بوقف استخدام الملونات الاصطناعية إذ إنه كان يخشى أن بعضها مرتبط بفرط الحركة لدى الأطفال.

واعتبر مركز "سنتر فور ساينس إن ذي بابليك إنتريست" إحدى الجمعيات المطالبة بالتغيير "أن وجبة ماكاروني أند شيز من كرافت ليست صحية جدا. ويشكل استبدال الملونين الاصطناعيين بملونات طبيعية خطوة بالاتجاه الصحيح".

أما محبو "ماك أند شيز" فلم يكن لهم الرأي نفسه وأعربوا عن استيائهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وكتب أحدهم عبر صفحة وصفات "كرافت" للطبخ في شبكة "فيسبوك" متوجها إلى المجموعة: "لماذا تريدون تغيير منتج رائع نزولا عند رغبة مهووسين بالصحة وتخربون الأمور على المستهلكين الأوفياء؟".
التعليقات (0)