سياسة عربية

غياب لافت لإمام الحرم المكي سعود الشريم عن المنبر وتويتر

إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور سعود الشريم - أرشيفية
إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور سعود الشريم - أرشيفية
لاحظ مواطنون وناشطون في السعودية غياب إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور سعود الشريم عن منبره في المسجد، إضافة إلى غياب تغريداته على صفحته الرسمية في موقع تويتر، والتي يتابعها فيها أكثر من مليون شخص.

 فبحسب رصد وسائل إعلامية، كان آخر ظهور للشريم في 6 فبراير الماضي، حيث ألقى خطبة الجمعة بالمسجد الحرام، وهاجم فيه قتلة الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

أما آخر تغريدة للشيخ على تويتر، فقد كانت قصيدة تحت عنوان "إلى معالي الوزير" بتاريخ  30 يناير الماضي، رغم نشاطه الملحوظ على تويتر قبل ذلك.

وكان صمت الشيخ الشريم عن رثاء الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز، مفاجئا ومثيرا للتساؤلات، في الوقت الذي سارع فيه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والإمام والخطيب في المسجد الحرام عبد الرحمن السديس إلى رثاء الملك، وتعداد مكارمه، وطلب الرحمة له.

يشار إلى أن عدد أئمة الحرم المكي يبلغ خمسة، يتناوبون على الإمامة والخطبة، وهم عبد الرحمن السديس، سعود الشريم، صالح بن حميد، صالح آل طالب، وأسامة خياط .

إلى ذلك، لم يصدر عن السلطات السعودية أي تصريح أو توضيح يتعلق بغياب الشيخ الشريم.
التعليقات (8)
صديق
الأربعاء، 22-08-2018 10:27 م
والله إنهم مثل ظل جنة
اسماعيل الجزائري
الجمعة، 10-04-2015 04:49 م
الشيخ حفظه الله .ليس براض عن سياسة مملكته في تعاملها مع قضايا الامة واحقاق الحق لاهله.وانه لا ريب شيء يشغل الشيخ .اسال الله ان يرى شيخنا ما يصره ويذهب غيضه.وغيض المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات.امين امين امين والحمد لله رب العالمين
معذور
الأربعاء، 08-04-2015 03:16 م
الغايب عذره معه
محب الشيخ سعود الشريم
الأربعاء، 08-04-2015 12:59 ص
حفظك الله أينما كنت ياشيخنا الغالي
عبدالله
الثلاثاء، 07-04-2015 06:10 م
حفظ الله الشيخ سعود ، صاحب كلمة حق بارك الله فيه وزاده علما وثبته

خبر عاجل