ملفات وتقارير

مصدر لـ"عربي21": مشعل لم يتوسط بين السعودية وإخوان اليمن

مصدر رسمي سعودي قال إن اتصالات السعودية مع إخوان اليمن لم تنقطع - الأناضول
مصدر رسمي سعودي قال إن اتصالات السعودية مع إخوان اليمن لم تنقطع - الأناضول
نفى مصدر سياسي كبير في حركة حماس، قيام رئيس المكتب السياسي للحركة، بوساطة بين المملكة العربية السعودية والإخوان المسلمين في اليمن.

وقال المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه لـ"عربي21" إن تسريب الخبر ربما كان مقصودا من دوائر معينة لأغراض تخريب العلاقة التي تأمل الحركة في أن تتطور مع السعودية، وذلك عبر دفعها إلى إنكار تلك الوساطة، وربما تشكيك الدوائر السياسية في المملكة بأن حركة حماس هي من سرّب الخير.

من جهة أخرى، نفى مصدر إعلامي ذو صلة بالدوائر الرسمية السعودية وجود تلك الوساطة أيضا. وقال في اتصال هاتفي مع "عربي21" إن الاتصالات مع التجمع اليمني للإصلاح المحسوب على الإخوان موجودة منذ مدة، ولا تحتاج إلى وساطة من "حماس" أو غيرها.

أما عن احتمالات زيارة مشعل للمملكة، فإن الأمر لم يحسم إلى الآن، لكنه ذكر أن مشعل هاتف الملك سلمان معزيا بوفاة الملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز، في إشارة إيجابية على احتمال تطور العلاقة بين الطرفين.
التعليقات (1)
م\ عبد المعطى ذكى
الثلاثاء، 17-03-2015 11:09 ص
مبادرة حماس الى الإعلان عن عدم وجود وساطه من حماس بين السعوديه وإصلاح اليمن تنم عن يقظة دبلوماسيه فمن غير المنطقى أن تستعين دوله كبيره كالسعوديه لها ثقل دبلوماسى باحد لتبدا إتصالات مع الإصلاح فى اليمن فالسعوديه العريقه دبلوماسيا غتصلت بالإخوان الحركه الأم فى مصر دون الإحتياج الى أحد ولأن الخبر إنتشر منذ ايام فقد كان من الواجب المبادره الى افعلان ‘ن أن السعوديه لم تطلب من احد التوسط وليست فى حاجه لذلك على اية حال التصحيح من حماس كان ضروريا