ملفات وتقارير

ضابط من فيلق قدس الإيراني يجتمع بعشائر عربية بالقامشلي

الضابط الإيراني وعد العشائر العربية بتقديم كل ما يحتاجونه من السلاح والأموال- أرشيفية
الضابط الإيراني وعد العشائر العربية بتقديم كل ما يحتاجونه من السلاح والأموال- أرشيفية
ذكر موقع كردي الأحد، أن ضابطا من الحرس الثوري الإيراني برتبة لواء في فيلق قدس، اجتمع مع رؤساء ثماني عشائر عربية من قبيلة الطي، في مدينة القامشلي السورية.

ونقل موقع "رووداو" الكردي عن مصدر لم يسمه، قوله إن "ضابطا من الحرس الثوري الإيراني برتبة لواء في فيلق قدس اجتمع مع رؤساء ثماني عشائر عربية من قبيلة الطي في منزل الشيخ محمد الفارس أمس السبت، وقد حضر الاجتماع أيضا رئيس فوج طرطب في القامشلي".

وأشار المصدر إلى أنه "تم تخريج الدفعة الثانية من المقاتلين (المغاوير) في فوج طرطب الجمعة، إذ إن عدد المقاتلين في الدفعتين يبلغ حوالي خمسة آلاف مقاتل"، موضحا أن "الجيش الحكومي انسحب من بعض المناطق في القامشلي والحسكة، وسلمها لجيش المغاوير، ومنها منطقة الشماسية".

وأضاف المصدر أن "الضابط الإيراني وعد رئيس فوج طرطب والعشائر العربية بتقديم كل ما يحتاجونه من السلاح والأموال، كما أنه شدد على أن إيران لن تسمح للكرد بممارسة أي انتهاك ضدهم".

ولفت المصدر إلى أن "محمد الفارس الذي يعلق صورة لعلي بن أبي طالب في دار ضيافته، يشارك في قيادة قوة (المغاوير) مع فايز النامس، الذي يعتبر رئيس المقنعين في محافظة الحسكة".

والمقنعون مصطلح للتعبير عن مليشيا "اللجان الشعبية" التي تحولت فيما بعد إلى ما يسمى بـ"جيش الدفاع الوطني" ذراع الحكومة السورية، وهو مرادف لمصطلح "الشبيحة" في المحافظات الأخرى.
التعليقات (1)
شبيح
الأحد، 02-08-2015 10:28 م
الله وسوريا وبشار وبس