سياسة عربية

لبنان يتسلم شحنة أسلحة أمريكية لـ"مكافحة الإرهاب"

أمريكا: الهدف من المساعدات العسكرية هو مكافحة الإرهاب - الوكالة الوطنية اللبنانية
أمريكا: الهدف من المساعدات العسكرية هو مكافحة الإرهاب - الوكالة الوطنية اللبنانية
قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن الجيش اللبناني تسلّم اليوم الأحد، أسلحة أمريكية، في إطار المساعدات الدورية المقدمة له من قبَل الولايات المتحدة.

وتسلم الجيش الأسلحة خلال حفل أقيم في مرفأ بيروت، بحضور ممثل عن قائد الجيش العماد جان قهوجي، والسفير الأمريكي في بيروت ديفيد هيل، الذي قال خلال الحفل إن قيمة الأسلحة تبلغ 25 مليون دولار "ستساعد المؤسسة العسكرية على مكافحة الإرهاب"، على حد وصفه.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام، فإن المساعدات تضمنت 72 مدفعًا من نوع M198، وكميات كبيرة من الذخيرة المتنوعة.

وكانت صحيفة المستقبل نقلت في وقت سابق عن مصادر رسمية لم تسمها، قولها إن الحكومة اللبنانية تبلغت من دوائر أمريكية أنّ واشنطن تسعى لتسريع عملية تزويد الجيش بطائرات حربية، في سبيل "تعزيز قدراته الجوّية على صد الهجمات الإرهابية في المنطقة الجردية الحدودية".

وبحسب المصادر، فإن مساعيَ أمريكية تُبذل لتسليح المؤسسة العسكرية اللبنانية بمقاتلات من الإمارات والأردن لـ"الاستفادة من عنصر قربهما الجغرافي من لبنان، لمواجهة العمليات الإرهابية، بانتظار وصول أسلحة الجيش من الولايات المتحدة".

وفي إطار ما يقول مراقبون إنه تنافس أمريكي - فرنسي، فقد بلّغ وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوت، رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، بأن الشحنة الأولى من الأسلحة الفرنسية التي تم التعاقد عليها في إطار الهبة السعودية بقيمة ثلاثة مليارات دولار، ستصل إلى لبنان في الأسبوع الأول من نيسان/ إبريل المقبل.
التعليقات (0)

خبر عاجل