سياسة عربية

14 قتيلا من حرس المحطة البخارية في سرت

محطة الخليج البخارية في سرت - أرشيفية
محطة الخليج البخارية في سرت - أرشيفية
أكد الناطق باسم كتيبة 136 مشاة - كتيبة "الجالط" سابقاًً، خليفة الواسع، مقتل 14 شخصاًً من أفراد الكتيبة المكلفين بحراسة محطة الخليج البخارية بسرت صباح الخميس.

وقال الواسع، إن الجهة التي قامت بعملية القتل ما زالت مجهولة.

من جانبه، قال مدير محطة الخليج البخارية حسن الفرجاني: "إن الحادثة وقعت ما بين الثالثة والخامسة فجر يوم الخميس"، لافتاً إلى أن "كل تفاصيل الحادثة ما زالت غامضة؛ لعدم وجود أي شاهد عيان أو مقدمات سبقت الحادثة".

في السياق نفسه، اتهم الناطق باسم غرفة عمليات حرس المنشآت النفطية، التابعة لرئاسة الأركان المعينة من "مجلس النواب" علي الحاسي، مجموعات مسلحة تابعة لمدينة مصراتة بقتل أفراد كتيبة الجالط الأربعة عشر.

واستنكر الناطق باسم "عملية الشروق" إسماعيل الشكري ما حدث في محطة الخليج البخارية بسرت، محملاً في الوقت ذاته قوات "عملية الكرامة" المسؤولية عن قتل أفراد الكتيبة المكلفة بالحراسة.

بدوره، حذر عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سالم الشيخي من المتاجرة بالحادثة، ودعا إلى تشكيل لجنة قضائية من قضاة سرت بتكليف من المؤسسة القضائية الليبية للتحقيق في هذه الجريمة، وتحميل الجناة أياً كانوا المسؤولية الكاملة عن هذا العمل الإجرامي.

إلى ذلك، استنكر المجلس المحلي بسرت في بيان صحفي، حادثة القتل، مطالباً حكماء المنطقة وأعيانها  والجهات المعنية كلها بمتابعة هذه الحادثة ومحاسبة الجناة.

يذكر أن الطيران الحربي التابع لـ "عملية الكرامة"، قصف محيط محطة الخليج البخارية سرت الأيام الماضية.

يشار إلى أن كتيبة 136 مشاة - الجالط سابقاً- تتبع رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي برئاسة عبد السلام جاد الله العبيدي، وهي مكلفة بحراسة محطة الخليج البخارية منذ 2011.
التعليقات (0)

خبر عاجل