حول العالم

احتجاج على مظاهرات تؤيد عنف شرطة أمريكا ضد السود

عطل المحتجون حركة المرور لعدة دقائق - الأناضول
عطل المحتجون حركة المرور لعدة دقائق - الأناضول
نظم نحو 200 شخص في نيويورك يحتجون على العنف الممارس من قبل الشرطة مسيرة وسط المدينة، ردا على مظاهرة تأييد للأخيرة، خرجت تحت شعار "شكرا لشرطة نيويورك".

وتجمع المحتجون قرب مبنى بلدية نيويورك، وتوجهوا إلى جسر مانهاتن، مرورا بوسط المدينة التجاري، المعروف بـ"وال ستريت"، ومنطقة "تشاينا تاون"، التي تقطنها غالبية صينية.

وعطل المحتجون حركة المرور في الجسر لعدة دقائق، بعد أن استلقوا على الأرض تجسيدا لحادثة مقتل الأمريكي الأسود، "إريك غارنر" خنقا، في 17 تموز/ يوليو الماضي، خلال توقيفه أثناء بيع سجائر غير خاضعة للضريبة، حيث قررت محكمة أميركية في الثالث من الشهر الجاري عدم توجيه الاتهام للشرطي، دانييل بانتاليو، الذي تسبب بمقتل "غارنر".

ويظهر مقطع فيديو التقط للحادث، رجال الشرطة وهم يطرحون "غارنر" أرضًا، ويقوم أحدهم بالضغط على رقبته بذراعه، ويُسمع في مقطع الفيديو، صوت "غارنر" المصاب بالربو، وهو يقول "لا أستطيع التنفس"، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وكانت هيئة محلفين أخرى في سانت لويس بولاية ميسوري في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بعدم توجيه الاتهام للشرطي الأبيض دارين ويلسون، الذي قتل الشاب الأسود الأعزل "مايكل براون" البالغ من العمر 18 عاما بالرصاص، في آب/ أغسطس الماضي.
التعليقات (0)