حول العالم

ميسي يهدي الجزائر ثلاث عيادات طبية متنقلة

لاعب برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي - أ ف ب
لاعب برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي - أ ف ب
قالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، إن الجزائر ستستقبل شهر آذار/ مارس القادم ثلاث عيادات طبية متنقلة، كهبة من نجم الكرة العالمية ولاعب نادي برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي.

وقالت بن حبيلس، الثلاثاء: "سنتسلم في شهر آذار/ مارس القادم ثلاث عيادات طبية متنقلة كهبة من مؤسسة ليونيل ميسي الخيرية، بعد عقد تعاون وقعه الهلال الأحمر الجزائري مع المؤسسة في شهر آيار/ مايو الماضي، في مدينة برشلونة".

وبحسب المتحدثة، فإن "هذه العيادات هي في مرحلة التركيب والتجهيز حاليا من قبل شركة مختصة، وقد قرر الهلال الأحمر الجزائري نقلها بعد تسلمها إلى ثلاث محافظات جنوبية، هي تمنراست وأدرار وإليزي".

وأشارت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري أن "هذه العيادات الطبية المتنقلة مجهزة بشكل كامل، وستجند معها فرقا طبية لتوفير الرعاية الصحية لسكان مناطق نائية في جنوب الجزائر، التي تفتقد للهياكل الصحية، مثل المستشفيات والمصحات الجوارية".

يشار إلى أن عقد التعاون الذي وقع بين مؤسسة ليونيل ميسي الخيرية والهلال الأحمر الجزائري، في شهر أيار/ مايو الماضي، كان برعاية شركة اتصالات قطرية "أوريدو"، التي تملك فرعا لها في الجزائر .
التعليقات (1)
محمد
الخميس، 18-12-2014 04:56 ص
الشكر إذا كان هذا الخبر فعلا موثوقا وصحيحا ... فشكرا جزيلا يا ميسي على آلتفاتك للآولئك الناس المغلوبين من طرف نظام فاشل شكرآ لانك ساهمت وقدمت يد العون لإخواننا الجزائريين...