سياسة عربية

القاعدة تتبنى تفجير إحدى مقرات الحوثيين باليمن

مقاتلون من جماعة الحوثي باليمن - أرشيفية
مقاتلون من جماعة الحوثي باليمن - أرشيفية
تبنى تنظيم أنصار الشريعة، جناح القاعدة في اليمن الأربعاء، تفجير عبوة ناسفة على إحدى مقرات الحوثيين في مدينة ذمار، شمالي اليمن.

وقال التنظيم في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن مقاتليه، فجروا، صباح الأربعاء، عبوة تزن أربعين كيلوغراماً من المواد المتفجرة على مقراً للحوثيين في مدينة الحوطة بمحافظة ذمار شمالي اليمن، مشيراً إلى أن التفجير تسبب في تدمير واجهة المقر وأجزاء منه، دون الإشارة إالى وقوع ضحايا.

وفي وقت سابق، أفاد شهود عيان بأن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة منزل أحمد السوسوة، المنتمي لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، في سوق شعبي بمحافظة ذمار، دون أن يعلن عن وقوع ضحايا.

ومنذ سيطرة جماعة الحوثي على صنعاء في 21 سبتمبر / أيلول الماضي جرى تفجير العديد من العبوات الناسفة في نقاط تفتيش ومنازل تابعة لمسلحيها وأفرادها خلفت قتلى وجرحى في عدد من المحافظات.

من جهة أخرى أطلق مسلحون حوثيون الأربعاء، النار على مسيرة نظمها ناشطون في مدينة الحُديدة غربي اليمن، دون إصابات، بحسب مشاركين.

وقال بسيم الجناني، أحد المشاركين في المسيرة، “إن مسلحين حوثيين أطلقوا النار على مسيرة لناشطين في شارع صنعاء، وسط المدينة، دون وقوع إصابات”.

ورفع المشاركون، بحسب الجناني، في المسيرة التي شارك فيها المئات، بينهم نساء، شعارات تطالب بخروج المليشيات المسلحة من المدينة، ووقف القمع الذي تمارسه بحق المواطنين.

كما ندد المشاركون بما أسموه المطالب التعجيزية التي قدمتها جماعة الحوثي لمحافظ الحُديدة، صخر الوجيه.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي حول ما ذكره المشاركين بالمسيرة.
التعليقات (0)