سياسة عربية

عدة انفجارات تستهدف حوثيين في العاصمة اليمنية

استهدفت تفجيرات سابقة منزل السفير الإيراني - أ ف ب
استهدفت تفجيرات سابقة منزل السفير الإيراني - أ ف ب
قالت وزارة الدفاع اليمنية إن خمس قنابل مزروعة على الطرق تستهدف نقاط تفتيش تابعة لحوثيين وبعض المنازل انفجرت في العاصمة اليمنية صنعاء وتسببت في إصابة عدة أشخاص في وقت مبكر من صباح الاثنين.

وتسببت الانفجارات في إلحاق أضرار بالغة ببنايات وتناثر الركام بالمناطق المحيطة، وقال يمني يدعى عبد الله الشرفي إن زجاج نوافذ منزله تحطم وإنه سمع أول انفجار.

وأضاف: "الساعة السادسة حصل انفجار شديد.. تفاجأت به.. نظرت إلى الخارج وإذا بالبيت كله مهشم.. وبعد خمس دقائق حصل انفجار ثاني."

وأصبحت حركة أنصار الله الحوثية التي تربطها صلات بإيران قوة سياسية رئيسية في اليمن منذ أن سيطرت على صنعاء في أيلول/ سبتمبر هذا العام ثم تقدمت صوب جنوب اليمن الذي تقطنه أغلبية سُنية وإلى الغرب من العاصمة.

كما أصيب شخصان، الاثنين، في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من دورية عسكرية في منطقة سناح بمحافظة الضالع جنوبي اليمن، بحسب مصادر أمنية وشهود عيان.

وأفادت المصادر أن العبوة انفجرت أثناء مرور دورية عسكرية تتبع اللواء 33 مدرع التابع للجيش في سوق سناح الواقع شمال الضالع، ما أدى لإصابة شخصين كانا في موقع الانفجار.

واتهمت مصادر أمنية مسلحين، يتبعون الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال بزراعة العبوة، واستهداف الجيش.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن التفجيرات.

وأعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عن هجومين سابقين في صنعاء خلال الشهرين المُنصرمين بما في ذلك هجوم بسيارة ملغومة الأسبوع الماضي قُتل ثلاثة أشخاص عند مقر السفير الإيراني.
التعليقات (0)