علوم وتكنولوجيا

"توشيبا" تدخل السباق بأساور لمتابعة النشاط الجسدي

شعار TOSHIBA - أ ف ب
شعار TOSHIBA - أ ف ب
أعلنت مجموعة "توشيبا" اليابانية الاثنين أنها ستسوق قريبا سوارا لمتابعة النشاط الجسدي وهو نوع من الإكسسوارات يلقى رواجا في الوقت الراهن، أملة أن تتميز في هذا المجال بفضل خبرتها في مجال شبه المواصلات والتكنولوجيا الطبية.

والمنتج الجديد يأتي على شكل سوار متوافر في أربعة ألوان.

وهو قادر على تقييم سلوك حامله لمساعدته على الاهتمام بوضعه الجسدي.وعلى غرار النماذج المنافسة فهو يوصل إلى هاتف ذكي لاسلكيا عبر تقنية "بلو توث" لنقل البيانات المسجلة حول حركة المستخدم وعرضها بأشكال مختلفة عبر تطبيق محدد.

وميزة هذا السوار مقارنة بغيره من المنتجات المنافسة هي قدرته على الاستمرار من دون شحن (أسبوعان) وعلى الانتقال مباشرة من وضع "التشغيل" عندما يكون المستخدم واقفا إلى وضع "التوقف" عندما يكون ممددا.

وأطلقت عدة شركات في الفترة الأخيرة "أساور ذكية" من هذا النوع من بينها مجموعة "سوني" اليابانية إلا أن توشيبا لديها طموحات اكبر بكثير في المجال الطبي.

فقد جعلت من الصحة احد مجالاتها الثلاثة الرئيسية إلى جانب الطاقة (تجهيزات للمحطات وأنظمة توزيع) و حفظ البيانات (ذاكرة محمولة).

وتنتج المجموعة التي تملك مستشفى خاصا بها في قلب طوكيو أجهزة تصوير بالرنين المغنطيسي وأجهزة لتصوير الثدي بالأشعة وتجهيزات طبية أخرى لتشخيص الإصابة بإمراض.

وهي تريد زيادة نشاطاتها المرتبطة بالصحة بهدف أن يصل رقم أعمالها في هذا المحال إلى 600 مليار ين (4,3 مليارات يورو) في العام 2015 وألف مليار بعد سنتين على ذلك.
التعليقات (0)