سياسة عربية

"القسام": قتلنا 110 إسرائيليين منذ بداية العدوان

الاحتلال الإسرائيلي ما فتئ يتكبد الخسائر البشرية منذ بدء عدوانه على غزة - (وكالات محلية)
الاحتلال الإسرائيلي ما فتئ يتكبد الخسائر البشرية منذ بدء عدوانه على غزة - (وكالات محلية)
أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، الثلاثاء، عن قتلها لـ110 ضباط
وجنود إسرائيليين منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من تموز/ يوليو الجاري.

وقالت كتائب "القسام" صباح الثلاثاء إن "مجاهدينا يواصلون عمليات التصدي للعدو على أعتاب قطاع غزة، وقتلوا منذ بدء الحرب البرية أكثر من 110 ضباط وجنود، وأصابوا المئات".

وأشارت الكتائب إلى أنها تمكنت في اليوم الثاني والعشرين للحرب على غزة من قتل 19 جنديا إسرائيليا في ثلاث عمليات منفصلة، بينهم 10 قتلوا في عملية إنزال نفذتها خلف خطوط الجيش الإسرائيلي شرقي مدينة غزة، و6 في قصف بقذائف الهاون لحشود عسكرية إسرائيلية شرقي خانيونس جنوب القطاع، واثنان في اشتباكات عنيفة دارت بين مقاتليها وجيش الاحتلال الإسرائيلي شمال القطاع.

من جانبه، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل خمسة من جنوده داخل وعلى حدود قطاع غزة، الاثنين، لترتفع خسائره البشرية، وفق روايته، منذ بدء حربه على غزة، في السابع من الشهر الجاري، إلى 48 قتيلا.

وقال الاحتلال في بيان له الاثنين: "خلال ساعات اليوم، قتل 5 جنود إسرائيليين في القتال بغزة".

وأضاف: "قتل الرقيب موشيه دافينو، البالغ من العمر 20 عاما، وهو من مدينة القدس، خلال اشتباك مسلح شمال غزة، فيما قتل أربعة جنود على حدود القطاع جراء سقوط قذيفة هاون".

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية وحتى صباح الثلاثاء، قتلت إسرائيل 1119 فلسطينيا، وأصابت أكثر من 6550 آخرين، معظمهم من النساء والأطفال والمسنين، بحسب الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة.

وبخلاف الشهداء والجرحى في الجانب الغزي، تسببت الحرب الإسرائيلية في تدمير 2330 وحدة سكنية، وتضرر 23160 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 2080 وحدة سكنية صارت غير صالحة للسكن، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.
التعليقات (0)