سياسة دولية

تركيا تقدم مساعدات إنسانية لغزة وتلعفر العراقية

مساعدات الهلال الأحمر التركي تصل إلى سنجار - الأناضول
مساعدات الهلال الأحمر التركي تصل إلى سنجار - الأناضول
يعتزم الهلال الأحمر التركي إرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، فيما يواصل جهوده في إيصال المساعدات لآلاف النازحين التركمان من مدينة تلعفر العراقية.

وبدأت  فرق الهلال الأحمر، تحضيراتها لإرسال المرحلة الأولى من المساعدات، والتي تتضمن معونات غذائية لـ 5 آلاف عائلة فلسطينية، من الذين تضرروا جراء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

وسيتم شحن المساعدات الإنسانية إلى المنطقة، عقب تحديد كيفية وآلية النقل، كما أن الهلال الأحمر التركي تعهد بإرسال مساعدات دوائية إلى غزة في حال الحاجة إليها.

وفي سياق متصل يواصل الهلال الأحمر التركي، جهوده لإرسال عشرات من شاحنات المساعدات الإنسانية لقضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى، التي فرت إليها الأسر من مدينة تلعفر التركمانية، جراء القصف الحكومي على المناطق والاشتباكات مع الثوار العراقيين.

وأفاد عضو الهيئة الإدارية في الهلال الأحمر التركي "كامل كولاباش" الأحد، بأن تقديم المساعدات الإنسانية متواصل للتركمان النازحين، منذ اليوم الأول، الذين يصارعون من أجل البقاء على قيد الحياة في منطقة سنجار.

وأوضح كولاباش، أنهم يبذلون قصارى جهدهم لإيصال المساعدات الإنسانية، من المواد الغذائية والأغطية والخيم، مؤكدا أنهم أوصلوا 19 شاحنة محملة بالمساعدات إلى المنطقة، لافتا إلى الجهود المتواصلة في تركيا لتقديم مساعدات أكثر.

وأشار كولاباش أن 6 شاحنات محملة بالمساعدات ستنطلق للمنطقة في أقرب فرصة، مؤكدا أنهم سيرسلون قافلة مكونة من عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات إلى العراق قبيل عيد الفطر.
التعليقات (0)

خبر عاجل