سياسة عربية

إسرائيل تستهدف موظفي البلديات خلال عملهم (فيديو)

مسؤولو بلدية غزة - الأناضول
مسؤولو بلدية غزة - الأناضول

قالت بلدية مدينة غزة إن الجيش الإسرائيلي، يستهدف موظفي البلديات بشكل متعمد، أثناء تأديتهم عملهم، مؤكدة أنه قتل 5 منهم، في مناطق متفرقة من القطاع.

وأضاف نزار حجازي، رئيس البلدية في مؤتمر صحفي، عقده في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، الأحد: "إسرائيل قتلت خمسة من موظفي البلديات خلال قيامهم بعملهم في مناطق متفرقة في قطاع غزة".

وتابع حجازي:"الاحتلال يسعى لاستهداف مصادر الحياة من خلال استهداف المقر الرئيس لبلدية غزة، وإصابته بأضرار جراء القصف، واستهداف مناطق أخرى كالحدائق، وبرك تجميع المياه، وتدمير أكثر من 190 منزلا بشكل كامل، والمئات بكل جزئي".

وقال:"إسرائيل تمارس أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، والعالم العربي والإسلامي صامت وكأنه يشارك في الجريمة البشعة بحق الأبرياء".

وطالب المجتمع الدولي، بـ"تحمل مسؤوليته تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من جرائم ضد الإنسانية".

ومنذ يوم الاثنين الماضي، تشن إسرائيل عملية عسكرية على قطاع غزة شملت غارات عنيفة وكثيفة على مناطق متفرقة من القطاع؛ ما أدى إلى تدمير 282 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 8910 وحدة أخرى بشكل جزئي، منها 260 وحدة "غير صالحة للسكن"، وفق إحصائية أولية لوزارة، الأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية.

وتسببت العملية العسكرية ذاتها في مقتل 165 فلسطينيا وجرح 1085 آخرين،  حسب ما أفاد به لوكالة الأناضول الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة.

التعليقات (0)