سياسة عربية

5 قتلى بهجوم على نقطة حدودية بين اليمن والسعودية (صور)

لم تتبن القاعدة الهجوم - أرشيفية
لم تتبن القاعدة الهجوم - أرشيفية
قتل رجل أمن سعودي وجندي يمني الجمعة في هجوم شنه مسلحون قد يكونون من تنظيم القاعدة عند نقطة الوديعة الحدودية بين السعودية واليمن، فيما قتل ثلاثة من المهاجمين، بحسب ما أفادت وزارة الداخلية السعودية ومصدر امني يمني. 

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية انه "عند الساعة الحادية عشرة وخمس وأربعين دقيقة صباحا، وبالقرب من منفذ الوديعة الحدودي، تعرضت دورية أمنية لإطلاق نار استشهد على أثره قائدها".

وبحسب المتحدث، فان قوات الأمن طاردت المهاجمين إلى محافظة شروره في جنوب السعودية، و"تم تبادل إطلاق النار معهم حيث قتل منهم ثلاثة وأصيب رابع وألقي القبض عليه".

كما ذكر المتحدث أن قوات الأمن تقوم بتفتيش "بعض المباني التي ربما يكون لجأ إليها شخص أو اثنان من المعتدين" فيما "لا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية".

وكان مصدر أمني يمني أكد في وقت سابق أن جنديا يمنيا قتل وأصيب آخر بجروح الجمعة في هجوم شنه مسلحون قد يكونون من القاعدة على مركز الوديعة الحدودي.

وقال المصدر إن "مجموعة مسلحة شنت هجوما بالأسلحة الرشاشة وقذائف آر بي جي على نقطة الوديعة من جهة محافظة حضرموت، شرق اليمن، وحصلت اشتباكات أسفرت عن مقتل جندي وإصابة آخر".

وقال المصدر إن المهاجمين تمكنوا من الفرار.

من جانبها، أكدت مصادر محلية في حضرموت أن "الهجوم يحمل بصمات تنظيم القاعدة".

وتعد حضرموت المحاذية لمحافظة شرورة السعودية، من ابرز معاقل تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب والذي تعتبره واشنطن الفرع الأنشط في الشبكة المتطرفة والذي نتج عن اندماج الفرعين السعودي واليمني للقاعدة.

وتناقل مغردون صورا عبر تويتر لمسلحين قتلى قالوا انهم قتلوا في الهجوم على نقطة الوديعة الحدودية.

وتهز اليمن موجة من أعمال العنف لا سيما نتيجة نشاط تنظيم القاعدة، كما يشهد حربا في الشمال بين الحوثيين الشيعة من جهة ولواء من الجيش وأنصاره من القبائل من جهة أخرى.
التعليقات (1)
عبدالله.مقبل.اللومي
الجمعة، 11-09-2015 05:21 ص
السعوديةوقعةفي.مستنقع.عسرانشاالله.والله.ينصرجيشناوانصارالله.امين.يارب.العالمين