رياضة عربية

لبنان يهزم باكستان استعدادا لجولات تصفيات أمم آسيا

لبنان
لبنان
فاز المنتخب اللبناني لكرة القدم الأربعاء، على ضيفه الباكستاني بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة ودية على ملعب رفيق الحريري في مدينة صيدا جنوبي لبنان.

سجل الأهداف اللبنانية وليد إسماعيل، و حسين عواضة، ومحمد زين طحان في الدقائق السابعة و15 و86، بينما أحرز هدف باكستان الوحيد كليم الله في الدقيقة 17 من عمر اللقاء.

وجاءت المباراة الودية ضمن استعدادات لبنان لمواجهة تايلاند يوم 5 مارس/ آذار المقبل في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الآسيوية باستراليا 2015.

ويسعى المنتخب اللبناني للفوز على تايلاند بأكبر عدد من الأهداف، وانتظار آخر مباريات الجولة الأخيرة في بقية المجموعات، على أمل التأهل إلى أمم آسيا من بوابة أفضل فريق يحتل المركز الثالث في المجموعات الخمسة، وذلك بعد أن حسم المنتخبين الإيراني (13 نقطة)، والكويتي (9 نقاط) بطاقتي التأهل عن تلك المجموعة.

ويحتل المنتخب اللبناني المركز الثالث في المجموعة برصيد 5 نقاط، بينما يتذيل المنتخب التايلاندي المجموعة بلا رصيد من النقاط.

ويتأهل من التصفيات منتحبان من كل مجموعة من المجموعات الخمس في التصفيات، إضافة إلى أفضل فريق ثالث في جميع المجموعات، ليصبح العدد 11 منتخبا، يضاف إليها المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في بطولة أمم آسيا 2011 (اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وهي المستضيفة أيضاً حيث تصنف ضمن اتحاد آسيا)، إضافة إلى بطلي كأس التحدي لعامي 2012 (كوريا الشمالية) و 2014 (لم يتحدد بعد) ليصبح إجمالي عدد المنتخبات المشاركة في البطولة 16 منتخبا.
التعليقات (0)