رياضة عربية

اللجنة الأولمبية المصرية تتمسك بتأجيل انتخابات الأندية

رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية خالد زين - أرشيفية
رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية خالد زين - أرشيفية
أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية، الاثنين، أنها متمسكة بموقفها فيما يتعلق بتأجيل انتخابات الأندية المصرية حتى يتم الانتهاء من إعداد قانون الرياضة الجديد.

وقال رئيس اللجنة الأوليبمية المصرية خالد زين، في مؤتمر صحفي، الاثنين، إن خطابي الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، واللجنة الأولمبية الدولية يتضمنان في مضمونهما تهديدا واضحا بشأن تجميد النشاط الرياضي المصري في حالة استمرار التدخل الحكومي، وعدم إلغاء انتخابات الأندية المصرية في الوقت الحالي وتأجيلها إلى وقت لاحق، لحين إعداد قانون الرياضة الجديد.

وأصدرت اللجنة الأولمبية بعد نهاية المؤتمر الصحفي بيانا، جاء فيه أن "اللجنة الأولمبية المصرية عهدت على نفسها أنها لن ترضخ لضغوط من أي جهة مهما كانت لتغيير موقفها الثابت تجاه تصحيح مسار الرياضة المصرية، وأنها تعمل تحت مظلة دستور مصر، الذي نتمسك به أولا وأخيرا".

كما أن نص المادة 84 من قانون الرياضة ينظم شؤون الرياضة وفقا للمعايير الدولية، بالإضافة إلى أن الاتفاق الذي حدث بلوزان تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، تم تلخيصه بخطاب الأولمبية الدولية في 9 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، الذي جاء بناء على طلب وزارة الرياضة، وكان غرض الاجتماع مراجعة الموقف الحالي للحركة الأولمبية بمصر، ومتابعة للخطابات السابقة المرسلة للجنة الأولمبية الدولية، وجاءت بنوده على تحديث ومراجعة قانون الرياضة ليتوافق مع الميثاق الأولمبي بمشاركة اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، بالإضافة إلى حث الاتحادات الرياضية على عمل لائحة موحدة مع الأندية- عدم تدخل الحكومة بأي شكل من الأشكال في عمل الاتحادات الرياضية".

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، تلقى خطابا الخميس الماضي، من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"يطالب فيه بتأجيل انتخابات الأندية المصرية لحين صدور قانون الرياضة الجديد.

وكان وزير الرياضة المصري أكد في تصريحات صحفية فور خطاب "الفيفا"، بأن الانتخابات ستجري في موعدها يومي 28 و29 أذار/ مارس المقبل بدليل دعوة مختلف الأندية لعقد جمعياتها العمومية وفتح باب الترشح تمهيدا لإجراء الانتخابات.

وأضاف أن وزارة الرياضة ومديريات الشباب والرياضة بجميع المحافظات هي صاحبة القرار في الانتخابات، وليس أي طرف آخر.

يشار إلى أن اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة خالد زين، أرسلت خطابات رسمية إلى الأندية تطالبها بعدم إجراء الجمعيات العمومية الانتخابية، لحين الانتهاء من إعداد قانون الرياضة الجديد، تنفيذا لخطاب اللجنة الأوليمبية الدولية المرسل بتاريخ 9 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.
التعليقات (0)

خبر عاجل