رياضة عربية

"فهد" تميمة قطر لمونديال اليد 2015

العد التنازلي لمونديال كرة اليد في قطر - أرشيفية
العد التنازلي لمونديال كرة اليد في قطر - أرشيفية
اختار الاتحاد القطري لكرة اليد، الثلاثاء، اسم "فهد" ليكون تميمة بطولة العالم لكرة اليد التي ستقام في الدوحة العام المقبل.

وقال المدير التنفيذي لمونديال اليد 2015، ثاني الكواري في مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأنباء القطرية، الأربعاء، إن "اللجنة المنظمة العليا للبطولة رأت أن تكون التميمة تتضمن فكرة جديدة لم يسبق تكرارها في البطولات السابقة، وأن تكون مختلفة تماما عن ما هو مألوف في البطولات السابقة".

وأضاف أنه "تم التفكير في أن تحتوي التميمة على أفكار تدل على الدولة المنظمة واللعبة، وأن تكون الأفكار مدمجة بطريقة احترافية وسلسة تمكن الناظر من اكتشافها وتأملها بسهولة".

وتابع أنه "اخترنا اسم فهد على أساس أنه اسم عربي أصيل متداول في قطر بكثرة، كما أنه يرمز للقوة والسرعة في الحركة وهي ميزات يتميز بها لاعب كرة اليد".

ولم يكشف الكواري عن الشكل النهائي الذي ستظهر عليه تميمة البطولة.

وقال المصري حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي في المؤتمر الصحفي إن "الاتحاد الدولي لكرة اليد سيضمن أن يكون التنظيم مميزا من كافة المستويات بجانب أن يكون البلد المستضيف للبطولة يملك منتخبا قويا له القدرة على مجاراة باقي المنتخبات".

وأعرب عن أمنيته أن يكون الحضور الجماهيري مناسبا لقيمة وأهمية الحدث.  

وكانت اللجنة المنظمة لمونديال اليد قطر 2015، خصصت 4 ملاعب لاحتضان الموعد العالمي في الفترة من 17 كانون الثاني/ يناير إلى الأول من شباط/ فبراير 2015 وهي ملاعب السد، ولوسيل، وإسباير، ومجمع الاتحاد القطري لكرة اليد.
التعليقات (0)