حول العالم

13 قتيلاً في عواصف ثلجية في الولايات المتحدة

استمرار العواصف الثلجية في أمريكا خلال الأيام القادمة - أرشيفية
استمرار العواصف الثلجية في أمريكا خلال الأيام القادمة - أرشيفية
 أعلنت وسائل الاعلام الأميركية الاحد أن 13 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم في جنوب غرب الولايات المتحدة الذي شهد تساقط ثلوج وامطار، قبل أيام من عيد الشكر احدى أهم المناسبات التي يحتفل بها الاميركيون.

ويفترض أن تستمر العاصفة الثلجية متوجهة شرقاً في الأيام المقبلة بينما يستعد عشرات الملايين من الأميركيين للسفر براً أو جواً بمناسبة عيد الشكر الذي يحتفل به الخميس.

وظهرت في لقطات للمنطقة المتضررة بالعاصفة طبقات كثيفة من الجليد تغطي الأرصفة.

وقال خبراء الأرصاد الجوية في موقع اكيوويذر.كوم ان تساقط الثلوج سيستمر على جبال الابالاش ونيو انغلند حتى الأربعاء، اليوم الذي يشهد عادة حركة سفر استثنائية بمناسبة عيد الشكر.

وأضافوا أنّ أمطاراً غزيرة في الجنوب يمكن أن تؤثر على حركة السير والنقل الجوي.

وتوقعت المنظمة الأميركية للسيارات أن يسافر أكثر من 43 مليون شخص بمناسبة عيد الشكر الذي يحتفل فيه الأميركيون في أجواءٍ عائلية عادة.


وحاليا، أدى الجليد والسيول إلى أوضاع خطيرة في ولايات أوكلاهوما وكاليفورنيا ونيومكسيكو واريزونا.

ولقي أربعة أشخاص حتفهم في حوادث متفرقة في اوكلاهوما، وأربعة آخرون في حادثين في تكساس. وقتلت طفلة في الرابعة من العمر عندما انقلبت السيارة التي كانت فيها في نيومكسيكو، كما ذكرت شبكة ان بي سي نقلا عن عناصر في الشرطة وفرق الانقاذ.

وفي كاليفورنيا، أول ولاية ضربتها العاصفة الأسبوع الماضي، قتل شخص بكابلات كهربائية مقطوعة بينما لقيت امرأة مصرعها في سقوط شجرة على سيارتها. ولقي شخص ثالث حتفه في حادث سير، حسب ان بي سي.

وفي ولاية أريزونا جرفت السيول نجمت عن سوء الاحوال الجوية رجلا في نهر سانتا كروز. وقد عثر على جثته الجمعة.
التعليقات (0)