سياسة دولية

رئيس وزراء ماليزيا يعلق على استشهاد السنوار.. هكذا وصفه

أدان أنور إبراهيم بشدة "قتل السنوار على أيدي القوات الإسرائيلية في قطاع غزة"- إكس
أدان أنور إبراهيم بشدة "قتل السنوار على أيدي القوات الإسرائيلية في قطاع غزة"- إكس
علّق رئيس الوزراء الماليزي، أنور إبراهيم، على استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار، عقب اشتباكه مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال إبراهيم في تغريدة عبر منصة "إكس": "ندين بشدة قتل السنوار على أيدي القوات الإسرائيلية في قطاع غزة"، مشددا على أن كوالالمبور ترفض وحشية الاحتلال الإسرائيلي، وتطالب بضرورة وقف المجازر المستمرة ضد الفلسطينيين بشكل فوري.

ووصف رئيس وزراء ماليزيا زعيم حماس يحيى السنوار، بأنه "كان مناضلا ومدافعا عن الشعب الفلسطيني"، مشيرا في الوقت ذاته إلى تدهور الأوضاع في المنطقة، وفشل المجتمع الدولي في ضمان الحفاظ على السلام والعدالة.


وذكر أن "إسرائيل تواصل هجماتها الجوية والبرية في قطاع غزة ولبنان، رغم الردود الدولية الواسعة والرافضة لهذه الهجمات".

وكان إبراهيم قد اتهم، في آب/ أغسطس الماضي، شركة "ميتا" بالجُبن، بعد حذف منشور له بشأن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وهو ما دفع الشركة لاحقا إلى الاعتذار.

اظهار أخبار متعلقة



وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الجمعة، بشكل رسمي استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار، بعد اشتباك خاضه مع قوات الاحتلال في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت حركة حماس في بيان نعي للسنوار: "بكل معاني الشموخ والكبرياء والعزة والكرامة، تنعى الحركة إلى شعبنا الفلسطيني وإلى أمتنا جميعا وأحرار العالم، رجلا من أنبل الرجال وأشجع الرجال، رجلا كرس حياته من أجل فلسطين، وقدم روحه في سبيل الله على طريق تحريرها، صدق الله فصدقه الله، واصطفاه شهيدا مع من سبقه من إخوانه الشهداء".

ووصفت حماس السنوار بأنه "قائد وطني كبير ورئيس مكتبها السياسي وقائد معركة طوفان الأقصى"، مشيرة إلى أنه "ارتقى بطلا شهيدا، مقبلا غير مُدبر، مُمْتَشقا سلاحه، مشتبكا ومواجها لجيش الاحتلال في مقدّمة الصفوف، يتنقل بين كل المواقع القتالية، صامدا مرابطا ثابتا على أرض غزَّة العزَّة، مدافعا عن أرض فلسطين ومقدساتها، ومُلهما في إذكاء روح الصُّمود والصَّبر والرّباط والمقاومة".

التعليقات (0)

خبر عاجل