سياسة عربية

هكذا علقت "الغرفة المشتركة" على تقرير mbc المسيء للمقاومة

قالت الغرفة المشتركة إننا "ندين مشاركة قنوات عربية  في تبني وبث روايات مشبوهة"- إكس
قالت الغرفة المشتركة إننا "ندين مشاركة قنوات عربية في تبني وبث روايات مشبوهة"- إكس
علّقت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، على التقرير المسيء الذي بثته قناة mbc السعودية، ووصف قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس بـ"الإرهابيين".

وقالت الغرفة المشتركة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إننا "ندين مشاركة قنوات فضائية عربية بعينها، في تبني وبث روايات مشبوهة تخدم أجندة العدو الصهيوني، وتشيطن المقاومة وحاضنتها الشعبية".

وأضافت أن "منح مجرمي الحرب الصهاينة وشخصيات عربية معادية للمقاومة مساحة واسعة لترويج أكاذيبهم، وحجب أصحاب الصوت الذي يعبر عن ضمير الأمة الحي، هو طعنة للشعبين الفلسطيني واللبناني في معركة الدفاع عن الكرامة والحرية، وخدمة لحرب الإبادة الجماعية ضدهما".

وتابعت: "من المخزي والمؤلم أن تتظاهر بعض القنوات العربية بتبني الحياد أمام مجازر لا مثيل لها في التاريخ الحديث، يرتكبها العدو الصهيوني على أراض عربية بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني"، مشيدة في الوقت نفسه بالأداء المهني للقنوات الفضائية التي تنحاز للحقيقة، وتنصف الضحية، وتميز بين العدو والصديق.

وكانت قناة mbc قد حذفت التقرير المسيء، بعدما أثار جدلا واسعا، ووصفت فيه كلا من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية ونائبه الشهيد صالح العاروري بالإرهاب.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت القناة إن "هنية شخصية مثيرة في عالم الإرهاب"، رغم أنه شخصية كانت تشغل منصبا سياسيا، فيما قالت عن العاروري إنه "مسؤول عن هجمات إرهابية دامية"، متناسية أن الاحتلال الإسرائيلي الذي قتل أكثر من 42 ألف فلسطيني في قطاع غزة حتى الآن، هو من اغتال الرجلين في تفجيرات وقصف دام راح ضحيته عشرات المدنيين.

كما اتهمت القناة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد يحيي السنوار بالتهمة نفسها، وقالت إنه آخر من تخلص العالم منه، ووصفته بـ"جزار خانيونس".

وعرضت القناة السعودية التقرير تحت عنوان: "ألفية الخلاص من الإرهابيين.. الشخصيات التي روعت العالم وسفكت الدماء"، وتناولت فيه أيضا قيادات عسكرية من حزب الله، وقائد الحرس الثوري الإيراني السابق، قاسم سليماني، وآخرين.

من جانبها، استهجنت حركة حماس في بيان التقرير، الذي قالت إنه "لا يخرج إلا عن صحافة صفراء، وطابور خامس".

وطالبت حماس "إدارة القناة بالتراجع الفوري عن هذا السقوط والانحدار المهني، وحذف التقرير من منصاتها، وتقديم الاعتذار عن هذا التقرير الذي يسيء لأصحاب القناة والقائمين على إدارتها، لا المقاومة وقادتها الذين جادوا بدمائهم على طريق تحرير فلسطين والأقصى، وكذلك نطالب بتعديل هذا النهج التحريري الخبيث الذي يتساوق مع أجندة الاحتلال، والالتفات إلى ما يتعرض له شعبنا من جرائم وفظائع على يد الكيان الصهيوني المجرم".

التعليقات (0)