سياسة عربية

تعليق صادم من إعلامي مصري على هجوم إيران وعملية الطعن (شاهد)

الإعلامي المصري إبراهيم عيسى وصف عملية قتل المستوطنين في القدس بـ"الإرهابية"- إكس
الإعلامي المصري إبراهيم عيسى وصف عملية قتل المستوطنين في القدس بـ"الإرهابية"- إكس
قارن الإعلامي المصري إبراهيم عيسى بين الوضع في إيران والدول العربية، قائلا إن "الشعب الإيراني شعب عظيم وحضارته الفارسية قوية، لكنه زي الشعوب العربية اللي مختطفة من الإسلام السياسي وجماعات زي التكفير والإخوان وحماس".

جاء ذلك خلال برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، وتساءل عيسى: "هل الضربات الإيرانية فعلاً كانت مؤثرة على إسرائيل؟ هل أصابت أهدافا حقيقية؟ هل قدرت تذل الكبرياء الإسرائيلي؟".

وقارن أيضا بين الضربات الإيرانية وعمليات الطعن اللي قام بها فلسطينيون في القدس المحتلة، وقال: "تخيّل 200 صاروخ، وماحدش مات! وفي المقابل، شابان فلسطينيان قتلوا 8 أشخاص، يعني الصواريخ ما وصلت حتى لنتيجة زي العملية اللي في الشارع!".

عيسى وصف عملية قتل المستوطنين في القدس بـ"الإرهابية"، وقال: "أي قتل لمدني، سواء كان إسرائيلي أو غيره، هو إرهاب، بغض النظر عن الدوافع أو الانتقام. لما شخص مدني يُقتل وهو واقف في محطة القطار على يد فلسطينيين، دي عملية إرهابية، لأنه ما كانش جندي إسرائيلي ولا لابس خوذة".

اظهار أخبار متعلقة


واختتم حديثه بتأكيد أن "إسرائيل" كانت مهتمة أكتر بعملية الطعن اللي نفذها الفلسطينيون في يافا، مقارنة بالضربات الإيرانية.

ووفقًا لصحيفة "معاريف" العبرية، فإنه قُتل سبعة أشخاص في حادث إطلاق النار في يافا، وأصيب آخرون بجروح خطيرة، وتم قتل المنفذين على يد شرطة "تل أبيب".



وقامت إيران أمس بأكبر رد عسكري مباشر على الاحتلال الإسرائيلي، حيث أطلقت ما يقرب من حوالي 200 صاروخ باليستي، من بينها صواريخ "فتاح" الفائقة السرعة، واستهدفت قواعد عسكرية إسرائيلية مهمة.

هذه الهجمات جاءت كرد على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله، بالإضافة إلى الهجمات الإسرائيلية على مواقع في لبنان وغزة

اظهار أخبار متعلقة


ورد الاحتلال الإسرائيلي بأن معظم هذه الصواريخ تم اعتراضها بالتعاون مع تحالف دفاعي بقيادة الولايات المتحدة، ولكن الهجوم أثار قلقاً دولياً كبيراً خوفاً من اندلاع حرب إقليمية واسعة.

وتوعد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إيران بأنها ستدفع ثمنًا باهظًا لهذا الهجوم، مع احتمالية استهداف المنشآت النفطية أو حتى المنشآت النووية الإيرانية.

التعليقات (0)

خبر عاجل