حقوق وحريات

الحوثيون يباركون العملية الإيرانية وحماس تؤكد أنه رد طبيعي على الإبادة والعدوان

شنت إيران هجوما صاروخيا واسعا على دولة الاحتلال- جيتي
شنت إيران هجوما صاروخيا واسعا على دولة الاحتلال- جيتي
باركت جماعة "أنصار الله" المعروفة باسم "الحوثيين"، العملية الإيرانية التي بدأتها ضد أهداف تابعة للاحتلال الإسرائيلي في أراضي فلسطين المحتلة، اليوم الثلاثاء، وذلك وفق ما صرّح به المتحدث باسم الجماعة، محمد عبد السلام.

وقال عبد السلام، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، مساء الثلاثاء، إن "ردع كيان العدو الصهيوني والتصدي له هو السبيل الوحيد للجمه ومنعه من التمادي في جرائمه الوحشية ضد الشعب الفلسطيني واللبناني وفي المنطقة".

وتابع المتحدث باسم أنصار الله: "نبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة"، مشيدا في الوقت نفسه بـ"إيران ومساندتها فلسطين والتصدي للهيمنة الأمريكية في المنطقة".

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن اليوم الثلاثاء، أنه بدأ بضرب أهداف عسكرية مهمّة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة. فيما أوضح عبر بيان أن "العملية التي نفذناها تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش".

وفي السياق نفسه، حذّر الحرس الثوري من أن أي رد إسرائيلي على العملية سوف يواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى.

اظهار أخبار متعلقة


من جهتها، قالت حركة حماس: "نبارك عمليات إطلاق الصواريخ الإيرانية والتي جاءت رداً على العدوان الصهيوني ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني".

وأضافت الحركة، عبر بيان، الثلاثاء: "عملية إطلاق الصواريخ البطولية التي ينفّذها حرس الثورة الإسلامية في إيران، على مناطق واسعة من أراضينا المحتلة، هي رد على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعوب المنطقة، وانتقام لدماء شهداء أمتنا الأبطال؛ الشهيد إسماعيل هنية، والشهيد حسن نصر الله، والشهيد اللواء عبَّاس نيلفوروشان".

وأكدت أن "هذا الرَّد الإيراني المشرّف هو رسالة قويّة للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية، على طريق ردعهم وكبح جماح إرهابهم، فقد تجاوزت جرائمهم وغطرستهم وانتهاكاتهم للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية كلّ الحدود".

وأضافت: "نسجّل اعتزازنا بالإخوة في الجمهورية الإسلامية في إيران، وتقديرنا لوقوفهم في وجه الغطرسة الصهيونية المنفلتة، وانحيازهم إلى قيم العدالة ومظلومية شعبنا الفلسطيني، والشعب اللبناني ومصالح الأمَّة العليا المتمثّلة بإنهاء الاحتلال وردع العدو الصهيوني الفاشي".

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، دعت "كافة الدول والشعوب والأحزاب وكل قوى أمّتنا العربية والإسلامية إلى الوقوف صفاً واحداً، والتصدّي للجرائم الصهيونية والمشروع الصهيوني العدواني التوسعي، الذي يستهدف الجميع، والعمل بكافة السبل لتحرير أرضنا ومقدساتنا من دنس الاحتلال الفاشي".

وشنت إيران هجوما صاروخيا واسعا على دولة الاحتلال فيما دوت صافرات الإنذار في أنحاء الأراضي المحتلة، وهرع المستوطنون نحو الملاجئ. وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في بيان، ضرب "أهداف" في إسرائيل بـ"عشرات" الصواريخ، انتقاما لكل من حسن نصر الله وإسماعيل هنية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "أطلقت إيران ما لا يقل على نحو 200 صاروخ، وصفارات الإنذار متواصلة في جميع أنحاء البلاد".
التعليقات (0)

خبر عاجل