سياسة عربية

فرحة واسعة في قطاع غزة بقصف إيران الأراضي المحتلة (شاهد)

هرع المستوطنون إلى الملاجئ مع انطلاق الصواريخ الإيرانية - جيتي
هرع المستوطنون إلى الملاجئ مع انطلاق الصواريخ الإيرانية - جيتي
خرج عدد من أبناء قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي كبير منذ عام، إلى الشوارع فرحا بالقصف الإيراني على دولة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء.



وأعلنت دولة الاحتلال، مساء الثلاثاء، أن إيران أطلقت عليها نحو 200 صاروخ، في هجوم قالت طهران إنه "انتقام" لاغتيال كل من حسن نصر الله وإسماعيل هنية.

واغتالت إسرائيل الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، فيما اغتيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في قصف لمقر إقامته خلال زيارة لطهران نهاية يوليو/ تموز الماضي.





وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "أطلقت إيران ما لا يقل على نحو 200 صاروخ، وصفارات الإنذار متواصلة في جميع أنحاء البلاد".

فيما أعلنت هيئة المطارات الإسرائيلية إغلاق المجال الجوي وتحويل الرحلات إلى مطارات بديلة في الخارج، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".

اظهار أخبار متعلقة




ودعا الجيش سكان مناطق الجنوب والوسط إلى دخول الملاجئ "على الفور".

ودوَّت صفارات الإنذار في عشرات المدن والبلدات بجنوب ووسط إسرائيل، حسب صحيفة "هآرتس" والقناة السابعة العبرية.



وفي إيران، أعلن الحرس الثوري، عبر بيان، بدء ضرب "أهداف" في إسرائيل بـ"عشرات" الصواريخ، "انتقاما لكل من حسن نصر الله وإسماعيل هنية".

وحذر الحرس الثوري إسرائيل من "رد مدمر" في حال ردت عسكريا على الهجوم الصاروخي.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حربا على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

التعليقات (0)

خبر عاجل