رياضة دولية

سيميوني يتهم كورتوا بالتسبب في الشغب والإعلام يرد

وانتهى لقاء الفريقين على أرض ملعب ميتربوليتانو بتعادل الفريقين 1-1- أ ف ب
وانتهى لقاء الفريقين على أرض ملعب ميتربوليتانو بتعادل الفريقين 1-1- أ ف ب
وجه دييغو سيميوني، مُدرب أتليتيكو مدريد، نقداً لاذعاً لحارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا بعد الشغب الذي واكب ديربي العاصمة في إطار مُنافسات الدوري الإسباني.

وانتهى لقاء الفريقين على أرض ملعب ميتربوليتانو بتعادل الفريقين 1-1، وشهدت المُباراة أحداث شغب من جماهير “الروخوبلانكوس” بعد تسجيل الهدف الأول في المُباراة عن طريق ميليتاو نجم “الميرنغي”.

والتقطت الكاميرات قيام بعض مُشجعي أتلتيكو مدريد بإلقاء قداحات وبعض الأشياء الأخرى على أرض الملعب.

وقال سيميوني إن كورتوا يحق له الاحتفال بالهدف كما يُريد، ولكن ليس بتوجيه الإيماءات لمُدرجات أتلتيكو مدريد.

وقال سيميوني، في تصريحاتٍ نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية: ”النادي سيتخد قرارات ضد المُشجعين الذين ارتكبوا تلك الأفعال، نحن لسنا في حاجةٍ لهؤلاء الأشخاص في المُدرجات”.

وتابع: ”من قام بتحفيز تلك الأفعال عليه أن يُعاقب، بالنسبة لي من لجأ لخيار الاستفزاز يجب أن يُعاقب، حينما لا تتعرض للعقاب فإنكَ تفعل ما يحلو لكَ”.

وأكمل سيميوني: ”قالوا لي إن حارس الفريق المُنافس استفز الجمهور، هذا لا يُبرر ما قام به المُشجعون، ولكن هؤلاء الذين قام بالاستفزاز يجب أن يُعاقبوا”.

وتابع: ”لقد قُلت لكورتوا إنه يجب أن يتحلى بالهدوء، يُمكنكم أن تروا كورتوا وهو يُهاجم الناس ويضحك”.

ومن جهتها قامت وسائل الإعلام الإسبانية بالرد بقوة على الأرجنتيني  سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني بعد مطالبته بمعاقبة البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد بسبب استفزازه لجماهير الروخيبلانكوس.

وأشار البرنامج الإسباني الشهير “التشيرينغيتو” أن جماهير أتلتيكو مدريد كانت تغني “الموت لكورتوا” قبل هدف ريال مدريد.

كما ردت شبكة “ريليفو” على سيميوني قائلة: “أنت ترغب في معاقبة كورتوا بسبب صدامه مع الجماهير، لكنك لم تتحدث عن الهتافات المسيئة التي تلقاها طوال المباراة، إهانات مستمرة، وغناء “الموت لكورتوا”، لذا انفجر بعد هدف التقدم".
التعليقات (0)