رياضة دولية

"يويفا" يعاقب نادي برشلونة بسبب جماهيره

مُنع برشلونة من بيع تذاكر مباراة واحدة في المسابقة الأوروبية- elmondo / إكس
مُنع برشلونة من بيع تذاكر مباراة واحدة في المسابقة الأوروبية- elmondo / إكس
قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" معاقبة نادي برشلونة الإسباني اليوم الجمعة بسبب السلوك العنصري من جماهيره في مواجهة موناكو الفرنسي، التي أقيمت في دوري أبطال أوروبا.

وقال نادي برشلونة في بيان عبر موقعه الرسمي: "يعلن نادي برشلونة أنه تلقى من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غرامة قدرها 10 آلاف يورو وحظر بيع التذاكر لمباراة في دوري أبطال أوروبا خارج أرضه بسبب السلوك العنصري من جانب جزء من الجماهير خلال المباراة ضد موناكو يوم 19 سبتمبر الماضي".

وأضاف النادي: "ويُعلن النادي أنه سيلتزم بهذه العقوبة ويطبقها في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا والتي سيلعب فيها الفريق ضد النجم الأحمر في بلجراد يوم 6 نوفمبر. سيشرع نادي برشلونة في إعادة مبلغ التذكرة لجميع المشجعين الذين اشتروها بالفعل".

وتابع: "يرفض نادي برشلونة أي نوع من العنف، وكما هو منصوص عليه في المادتين 3 و4 من نظامه الأساسي، فإنه سيضمن حماية وتعزيز الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الوارد في الميثاق الدولي لحقوق الإنسان الذي أصدرته الأمم المتحدة".

واختتم برشلونة بيانه قائلا: "ويؤكد أن النادي سيعزز الإجراءات الحالية ويتخذ إجراءات إضافية مناسبة لمنع تكرار هذه الأحداث في المستقبل وكذلك معاقبة المسؤولين".

يذكر أن فريق موناكو فاز ضد برشلونة بنتيجة 2-1 ليمنح البلوجرانا أول خسارة هذا الموسم بالمباراة التي جمعتهما على ملعب "لويس الثاني" ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-25 في ثوبها الجديد.




التعليقات (0)

خبر عاجل