سياسة عربية

رشقات صاروخية على حيفا وطبريا.. والاحتلال يرتكب مجازر بقرى لبنانية (شاهد)

صواريخ القبة الحديدية لحظة انطلاقها من ميناء حيفا- إكس
صواريخ القبة الحديدية لحظة انطلاقها من ميناء حيفا- إكس
تواصل عدوان الاحتلال على لبنان، الذي بدأ الاثنين الماضي، مخلفا مئات الشهداء وآلاف الجرحى، فضلا عن مئات آلاف النازحين؛ نتيجة القصف الوحشي وتدمير القرى في جنوب لبنان.

ومع مواصلة الاحتلال عدوانه، أطلق حزب الله العديد من الرشقات الصاروخية تجاه حيفا وطبريا والجليل والجولان، ودوت صافرات الإنذار في العديد من المدن الفلسطينية المحتلة في الجليل الأعلى.

وقالت وسائل إعلام عبرية؛ إن 10 صواريخ رصد إطلاقها على منطقة خليج حيفا، وزعم اعتراض عدد منها وسقوط أخرى في مناطق مفتوحة، فيما أظهرت لقطات انطلاق صواريخ للقبة الحديدية من داخل الميناء.

إظهار أخبار متعلقة



كما دوت صفارات الإنذار في حيفا وطبريا والجليل والجولان، بحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، وأضافت الصحيفة أن صاروخا سقط بمنطقة مفتوحة بعد إطلاق صفارات الإنذار في مدينة طبريا.

من جانبه، أعلم حزب الله في بيان عسكري، قصفه مستوطنة كريات آتا، الواقعة شرق حيفا، بصلية من صواريخ فادي 1، إسنادا لفلسطين ودفاعا عن لبنان وشعبه وفق بيانه.

وقالت صحيفة يسرائيل هيوم؛ إنه سجل سقوط 5 صواريخ في مناطق مفتوحة في طبريا ومحيطها، فيما سجل إطلاق رشقتين صاروخيتين من لبنان على العديد من المواقع خلال نصف ساعة فقط.

وأشارت القناة 12 العبرية، إلى أنه جرى اعتراض مسيرة، وصلت إلى أجواء مدينة نهاريا شمال فلسطين المحتلة، دون تفعيل صافرات الإنذار.

وانفجرت صواريخ اعتراضية تابعة للاحتلال، في أجواء قرى القطاع الأوسط من جنوب لبنان، بعد محاولة التصدي لصواريخ استهدفت مواقع عسكرية ومستوطنات للاحتلال.

بدورها، أعلنت بلدية صفد ضرورة بقاء المستوطنين بالقرب من الملاجئ وعدم التجمهر، وتقليل الحركة في المدينة؛ تحسبا لاستهدافها بالصواريخ، خاصة مع تصاعد الإصابات مؤخرا نتيجة التدافع لحظة انطلاق صافرات الإنذار.

في المقابل، أعلنت السلطات اللبنانية استشهاد 9 أشخاص من عائلة واحدة، بغارة شنتها مقاتلات الاحتلال على بلدة شبعا جنوب البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الوطنية الرسمية؛ إن الاحتلال قصف منزلا من 3 طوابق في شبعا، ما أسفر عن استشهاد عائلة كاملة من 9 أشخاص كانت بداخله.

إظهار أخبار متعلقة



وشن الاحتلال عدوانا واسعا في ساعات ليل أمس، على مدينة النبطية جنوب لبنان، وتسبب في وقوع العديد من الإصابات.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة اللبنانية، سجل استشهاد 92 شخصا وجرح 153 جراء العدوان الوحشي على القرى اللبنانية، واستهداف المنازل بصورة مباشرة وهدمها على رؤوس السكان، على غرار ما يرتكب في قطاع غزة.

ومنذ الاثنين، يشن الاحتلال عدوانا وحشيا على لبنان، أسفر عن أكثر من 730 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 2658 جريحا ونحو 390 ألف نازح، بحسب المعطيات الرسمية.















التعليقات (0)