يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ345 على التوالي، مرتكبا جرائم جديدة بحق المدنيين العزل الذي نزحوا إلى أماكن متفرقة هربا من القصف والمجازر.

واستشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، فجر الأحد، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ومخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ففي مخيم النصيرات، استشهد 3 مواطنين إثر قصف الاحتلال منزل في محيط دوار أبو صرار بالمخيم، كما أطلقت آليات الاحتلال النار صوب المناطق الشمالية من المخيم.

وفي مخيم جباليا، استشهد مواطن وأصيب عدد من المواطنين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة سويدان، ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في المخيم.

ومنذ صباح السبت، استشهد 26 فلسطينيا على الأقل، بينهم 6 أطفال، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة من قطاع غزة.

من جهته، أطلق المكتب الإعلامي الحكومي نداء استغاثة إنسانيا عاجلا لإنقاذ مليوني نازح في قطاع غزة قبل فوات الأوان، بالتزامن مع قدوم المُنخفضات الجوية ودخول فصل الشتاء واهتراء خيام النازحين.

وقال المكتب في بيان له، السبت، إن أعداد النازحين لا تزال في تدفق وازدياد يوماً بعد يوم، حيث بلغ عدد النازحين بشكل عام من 1,9 مليون نازح إلى 2 مليون نازح في محافظات قطاع غزة.

وأشار إلى أن نسبة 74 % من خيام النازحين أصبحت غير صالحة للاستخدام، وبحاجة إلى تغيير واستبدال فوري عاجل نتيجة اهترائها، محذرا من أن القطاع مُقبل على كارثة إنسانية حقيقية؛ بفعل دخول فصل الشتاء، وغياب الاستعدادات اللازمة من قبل النازحين.

المزيد
تغطية مباشرة Live
استشهد 26 فلسطينيا على الأقل منذ صباح السبت بينهم 6 أطفال في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة من قطاع غزة- الأناضول

345 يوما من العدوان| قصف بلا هوادة على القطاع.. وتحذير من كارثة

تحديثات جديدة.. انقر للتحديثات..
18:57

سياسة إصابة جندي ومجندة إسرائيلية في عملية طعن بمدينة القدس (شاهد)

أصيب جندي ومجندة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، في عملية طعن وقعت قرب باب العامود في مدينة القدس المحتلة، فيما جرى إطلاق النار على منفذ العملية..


18:29

سياسة أسامة حمدان: غزة سيحكمها الفلسطينيون والمقاومة قادرة على الاستمرار

أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، أن اليوم التالي للحرب في قطاع غزة يجب أن يكون فلسطينيًا خالصاً، مؤكدا أن المقاومة قادرة على الاستمرار..


18:22

18:22

18:14

سياسة الاحتلال يعترف بقتله 3 أسرى إسرائيليين بغزة نهاية العام الماضي

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بمسؤوليته عن مقتل ثلاثة من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة نهاية العام الماضي..


17:32

17:32

17:05

سياسة بابا الفاتيكان يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

دعا بابا الفاتيكان فرنسيس، الأحد، مجددا إلى مواصلة المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة وإيجاد حلول من أجل السلام..


14:45

12:53

سياسة الاحتلال يفتح تحقيقا في أداء منظومات دفاعه الجوي بعد "صاروخ الحوثي"

فتح جيش الاحتلال الإسرائيلي تحقيقا في أداء منظومات دفاعه الجوي في التصدي لصاروخ باليستي أطلق من اليمن وسقط وسط الأراضي المحتلة..


12:30

سياسة منشورات الإخلاء فوق لبنان تفجر أزمة داخل جيش الاحتلال.. فتح تحقيق بالحادثة

قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن "اللواء 769 هو المسؤول عن تأمين القطاع الشرقي من الحدود بين إسرائيل ولبنان، وتقع قاعدته الرئيسية شمال كريات شمونة في منطقة إصبع الجليل"..


12:17

سياسة أزمة في صحيفة "جويش كرونيكل" بعد سحب تقارير فيها "افتراءات جامحة" طالت السنوار

قامت أقدم صحيفة يهودية في العالم، ذي جويش كرونيكل (السجل اليهودي)، بحذف سلسلة من المقالات المثيرة والمتعلقة بالحرب على قطاع غزة بعد مزاعم بأن المواد المنشورة إنما هي من مفتريات "صحفي حر"، لم يكتف بذلك، بل إنه قام أيضا بتحريف سيرته الذاتية..


10:49

سياسة 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة.. ووزارة الصحة تكشف آخر حصيلة للشهداء (شاهد)

أكد جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة “شهداء الزيتون” التي تؤوي نازحين جنوب شرق غزة إلى خمسة بينهم طفلان وسيدة..


10:37

سياسة "القدس الدولية" تدق ناقوس الخطر: الأقصى على حافة التهديد الوجودي في أكتوبر

أشار التقرير إلى أن الاحتلال رد على "طوفان الأقصى" بهجوم مكثف ووضع استراتيجية تُعرف بـ"الحسم"، التي تتبنى مواجهة متعددة الجبهات: من خلال تعزيز الاقتحامات والطقوس اليهودية في المسجد الأقصى، واستمرار العمليات العسكرية ضد غزة، وتكثيف مشروع التهجير في الضفة الغربية، ومحاولة إنهاء قضية اللاجئين عبر تقويض الأونروا، والسيطرة السياسية على التطبيع العربي.


09:58

سياسة حشود تتوافد على منزل الجازي.. ما مستجدات قضية تسلم جثمانه؟ (شاهد)

يطالب الأردنيون بتسليم جثمان الشهيد ماهر الجازي، والإفراج عن سائقين أردنيين اثنين لا يزال الاحتلال يحتجزهما منذ العملية التي وقعت الأحد الماضي..


09:12

سياسة كيف وصل الصاروخ اليمني إلى عمق "إسرائيل"؟.. السر في "حاطم2"

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن صاروخا من نوع "أرض-أرض" أطلق على وسط "إسرائيل" من اليمن وسقط في ضواحي "تل أبيب" على مقربة من مطار "بن غوريون"..


خبر عاجل