سياسة عربية

السنوار يوجه رسالة إلى حسن نصر الله.. هذا ما جاء فيها

السنوار شدد على أن حماس "ستبقى كما كانت دوما ثابتة على درب الوفاء لدماء الشهداء"- الأناضول
السنوار شدد على أن حماس "ستبقى كما كانت دوما ثابتة على درب الوفاء لدماء الشهداء"- الأناضول
كشف "حزب الله"، عن رسالة وجهها رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يحيى السنوار، إلى الأمين العام حسن نصر الله، تضمنت شكره على الانخراط في مواجهة الاحتلال الإسرائيل،ي ورده على رسالة تعزية أرسلها الحزب اللبناني عقب استشهاد إسماعيل هنية.

وأعلن المكتب الإعلامي لـ"حزب الله"، الجمعة، عن نص رسالة السنوار الذي اختير رئيسا للحركة الفلسطينية خلفا للشهيد هنية الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي، خلال زيارة له إلى العاصمة الإيرانية طهران في نهاية شهر تموز /يوليو الماضي.

وقال السنوار في رسالته إلى حسن نصر الله: "تلقينا ببالغ التقدير والاعتزاز الكبيرين رسالتكم الكريمة، تهنئة وتعزية باستشهاد رفيق دربكم رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية ومرافقه".

إظهار أخبار متعلقة


وأضاف معبرا عن شكره "الممزوج ‏بالمشاعر الصادقة والنبيلة، الذي عبّرت عنه أفعالكم المباركة في جبهات محور المقاومة، إسنادا ودعما ‏وانخراطا في هذه المعركة".

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وحول استشهاد هنية، قال السنوار: "يرتقي شهيدنا القائد رمز الأمة وفلسطين أبو العبد في معركة طوفان الأقصى، إحدى أشرف معارك ‏شعبنا الفلسطيني التاريخية تأكيدا أن دماء ‏قادتنا ومجاهدينا ليست أغلى من دماء أبناء شعبنا".

إظهار أخبار متعلقة


ولفت السنوار في ختام رسالته، إلى أن حماس "ستبقى كما كانت دوما ثابتة على درب الوفاء لدماء الشهداء"، مؤكدا أن "المبادئ السامية التي ‏كان يدعو لها هنية ستظل ثابتة وحاضرة، وتمضي عليها حركتها ومجاهدونا".

وأشار إلى أنه "في مقدمة هذه المبادئ ‏وحدة شعبنا الفلسطيني على خيار الجهاد والمقاومة، ووحدة الأمة وفي القلب منها محور المقاومة في وجه ‏المشروع الصهيوني دفاعا عن أمتنا ومقدساتنا، وفي مقدمتها القدس والأقصى، حتى دحر الاحتلال وكنسه ‏عن أرضنا، وإقامة دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس".

يذكر أن حركة حماس أعلنت في السادس من آب/ أغسطس الماضي، اختيار السنوار رئيسا لمكتبها السياسي خلفا للشهيد هنية.
التعليقات (0)

خبر عاجل