صحافة دولية

خطة بريطانية للتعامل مع موت القط لاري المقيم في مقر رئيس الوزراء

يقيم لاري في مقر الحكومة البريطانية منذ عام 2011- إكس / Larry the Cat
يقيم لاري في مقر الحكومة البريطانية منذ عام 2011- إكس / Larry the Cat
كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية عن وضع كبار المسؤولين في مقر رئيس الوزراء البريطاني في داونينغ ستريت بالعاصمة لندن، خطة للتعامل مع موت القط الشهير لاري البالغ من العمر 17 عاما.

وذكرت الصحيفة، أنه من ضمن الإجراءات المدرجة في الخطة الموضوعة تحسبا لوفاة القط "جرى إعداد بيان صحفي ومواد رسومية وصور للقط كانت قد التقطت في داونينغ ستريت، من أجل نشرها بعد إعلان خبر وفاته".

كما تم وضع خطة على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل نقل خبر الوفاة إلى متابعي القط المقيم في مقر رئيس الوزراء، وفقا للصحيفة البريطانية.

اظهار أخبار متعلقة


الصحيفة، نقلت عن مصادر لم تسمها، أن القط لاري بخير الآن، وأن الخطة التي وضعها المسؤولون تهدف فقط للتصرف مستقبلا مع موت القط.

ويقيم لاري في مقر الحكومة البريطانية منذ 2011 حينما تبناه رئيس الوزراء وقتها ديفيد كاميرون من مأوى "باترسي دوغز آند كاتس هوم" للحيوانات في لندن.

وشهد القط تغيير 5 رؤساء للحكومة البريطانية خلال مدة إقامته في داونينغ ستريت، وهم ديفيد كاميرون وتيريزا ماي وبوريس جونسون وليز تراس وريشي سوناك.

ورغم كل تلك التغييرات، لا يزال القط لاري، الذي يُعرف بأنه كبير صائدي الفئران في بريطانيا، يحتفظ بمكانته المهيمنة في داونينغ ستريت، مقر إقامة رئيس الوزراء البريطاني.

وبحسب تعبير الصحيفة البريطانية، فإن القط لاري "قتل بعض الفئران، وخمسة رؤساء وزراء".

اظهار أخبار متعلقة


والآن يشهد لاري ولاية سادس رئيس وزراء بريطاني خلال إقامته في داونينغ ستريت، وهو كير ستارمر، الذي قاد حزب العمال إلى السلطة مجددا بعد فوز ساحق في الانتخابات العامة الأخيرة.

وتعيش القطط في مساكن الحكام البريطانيين منذ القرن الخامس عشر، ومنذ عام 1929 أصبح لها وضع رسمي وراتب قدره 100 جنيه إسترليني سنويا.

ويُعتبر القط همفري من أشهر القطط في القرن العشرين، حيث كان يعمل كصائد فئران في عهد مارغريت تاتشر وجون ميجور وتوني بلير. وتوفي همفري في عام 2008 عن عمر يناهز الـ18 عاما.
التعليقات (0)

خبر عاجل