سياسة عربية

السعودية تعلن ضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدرة

أكدت المديرية العامة لمكافحة المخدرات أنه جرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم- منصة "إكس"
أكدت المديرية العامة لمكافحة المخدرات أنه جرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم- منصة "إكس"
أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية أنها ضبطت 659 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدرة في مواقع مختلفة بمحافظة الدائر ضمن منطقة جازان جنوب غربي البلاد.

وقالت المديرية إنه تم القبض على مروجي المخدرات المخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، بالإضافة إلى ثلاثة مواطنين سعوديين".

وأكدت أنه جرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.


والثلاثاء، أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الحرث بمنطقة جازان تهريب 12 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدرة وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية وتسليم المضبوطات للجهات المختصة وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.

اظهار أخبار متعلقة


وفي آذار/ مارس الماضي، أكد المتحدث باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات مروان الحازمي، بأن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن السعودية وشبابها، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب (2,465,000) قرص من مادة الأمفيتامين المخدرة داخل شحنة أسمدة زراعية عبر ميناء جدة الإسلامي.

وذكرت أن ذلك تم بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وجرى القبض على مستقبلي هذه الشحنة بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية وهم: مقيم من الجنسية السورية، ووافدان نازحان، ومواطنان، وجرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

اظهار أخبار متعلقة


وفي أيار/ مايو، أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، إحباط محاولة تهريب 27.636 كيلوغرامًا من مادة الكوكايين المخدر، عُثر عليها مخبأة في حاوية تحمل إرسالية بطاطس بميناء جدة.

وقالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، في بيان، إنه "عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى الحاويات القادمة، عُثر على تلك الكمية من الكوكايين مخبأة بداخل جهاز التكييف الخاص بحاوية الإرسالية"، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأضافت الهيئة السعودية أنه "بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض على شخصين"، طبقا للوكالة السعودية.
التعليقات (0)

خبر عاجل