سياسة دولية

قصف إسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان.. وصفارات الإنذار تدوي بالجليل الغربي

تتصاعد حدة المواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
تتصاعد حدة المواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
دوت صفارات الإنذار، الجمعة، في منطقة عرب العرامشة ومحيطها بالجليل الغربي خشية تسلل مسيرة من الأراضي اللبنانية، في حين شن الاحتلال الإسرائيلي غارات على العديد من بلدات جنوب لبنان، وذلك في وقت تشهد فيه المواجهات بين حزب الله و"إسرائيل" تصعيدا كبيرا منذ أسابيع.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية؛ إن الاحتلال قصف بالمدفعية أطراف بلدة الناقورة في القطاع الغربي لقصف مدفعي، ما تسبب في اشتعال النيران في منزل استهدف بالاعتداء الإسرائيلي.

وأضافت أن الاحتلال الإسرائيلي أغار بطائرة مسيرة على بلدة الوزاني، كما أغار على بلدتي دير سريان ورب ثلاثين قضاء مرجعيون جنوب لبنان، من دون وقوع أي إصابات.

إظهار أخبار متعلقة


كما تعرضت منطقة هورا الواقعة بين دير ميماس وكفركلا جنوبا للقصف بالمدفعية الإسرائيلية.

في السياق، أفادت وزارة الصحة اللبنانية في بيان عبر منصة "فيسبوك"، باستشهاد 432 شخصا نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على جنوب لبنان منذ الثامن من تشرين الأول /أكتوبر الماضي ولغاية 19 حزيران /يونيو الجاري.

في المقابل، دوت صفارات الإنذار في منطقة عرب العرامشة ومحيطها بالجليل الغربي بالأراضي المحتلة؛ خشية تسلل مسيرة من الأراضي اللبنانية.

ومساء الخميس، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه اعترض جسم جوي أُطلق من جنوب لبنان نحو منطقة الجليل الأعلى.

وقال في بيان؛ إن "متابعة للإنذارات التي تم تفعيلها في مستوطنة ديشون، بالجليل الأعلى، نجح الدفاع الجوي في اعتراض هدف جوي مشبوه عبر من الأراضي اللبنانية"، حسب زعمه.

يأتي ذلك في ظل تصاعد المواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي خلال الأسابيع الأخيرة، وسط مخاوف من تحول القصف المتبادل على الحدود إلى حرب شاملة بين الطرفين.

إظهار أخبار متعلقة


وقالت وزارة الخارجية الأمريكية؛ إن الوزير أنتوني بلينكن أبلغ شدد خلال لقائه مع مستشار الأمن القومي للاحتلال تساحي هنجبي ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، على ضرورة تجنب المزيد من التصعيد في لبنان وسط الحرب على غزة.

وكشف مسؤولون أمريكيون لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أخبرت الولايات المتحدة باستعدادها للتوغل البري وشن هجوم جوي على لبنان.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل