رياضة دولية

نجوم المنتخب الإنجليز ي يرتدون "خاتم كيم كارداشيان".. لماذا؟

يتابع الخاتم جوانب صحية لمرتديه مثل معدل النوم وضربات القلب ومستويات التوتر - sky / إكس
يتابع الخاتم جوانب صحية لمرتديه مثل معدل النوم وضربات القلب ومستويات التوتر - sky / إكس
أثار ظهور نجوم المنتخب الإنجليزي لكرة القدم مرتدين خواتم ذكية يرتديها العديد من المشاهير، أبرزهم نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، تساؤلات كثيرة عما إذا كانت تساعد في تحسين أداء الفريق في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي انطلقت الجمعة في ألمانيا.

وقال تقرير لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، إنه قبل المباراة الافتتاحية للمنتخب الإنجليزي، الأحد، ارتدى نجوم الفريق خواتم صحية ذكية مصنوعة من مادة التيتانيوم.

وأضاف أنه خلال تدريب الفريق للمباراة الأولى في البطولة ضد صربيا، شوهد المدير الفني للمنتخب، غاريث ساوثغيت، أيضا مرتديا نفس الخاتم الذي تنتجه شركة "أورا" (Oura).

وقالت المديرة التجارية للشركة، دورثي كيلروي، لشبكة سكاي نيوز: "نشعر بالفخر حينما نرى هؤلاء الرياضيين البارزين يختارون أورا".

وبحسب المصدر ذاته، يتابع الخاتم جوانب صحية لمرتديه، مثل معدل النوم، وضربات القلب، ومستويات التوتر وفترات النشاط.

ونقلت الشبكة البريطانية عن خبير الأجهزة الذكية الصحية القابلة للارتداء، جواو بوكاس: "الخاتم حاليا متطور للغاية. يسجل معدل ضربات القلب والتباين في درجة حرارة الجلد ومعدل ضربات القلب أثناء الراحة".

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" عن ديف توماس، الذي يعمل مع الرياضيين الأولمبيين والبارالمبيين بمعهد الرياضة بالمملكة المتحدة، قوله إن الأجهزة القابلة للارتداء "تقدم مؤشرات حول ما إذا كان الرياضيون على وشك الإصابة بمشكلة (صحية) ما، أو ما إذا كانوا مجهدين.. يمكن أن يشير للمدربين إلى أن هناك لاعبين بحاجة إلى الراحة".

يشار إلى أن منتخب إنجلترا يعتبر من المرشحين البارزين للمنافسة على بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2024"، وهو اللقب الذي لم يحصده منتخب المملكة من قبل.

التعليقات (0)