حول العالم

لأول مرة.. السعودية تستخدم طائرات مسيّرة لرصد المخالفين في الحج (شاهد)

يشهد مسجد "ميقات ذي الحليفة" بالمدينة المنورة توافد أعداد غفيرة للحجاج بشكل يومي- جيتي
يشهد مسجد "ميقات ذي الحليفة" بالمدينة المنورة توافد أعداد غفيرة للحجاج بشكل يومي- جيتي
كشفت السلطات السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن استعمالها لطائرات بدون طيار، وذلك في عملياتها الرّامية لرصد ومتابعة المخالفين لأنظمة الحج.

ونشر الحساب الرسمي للأمن العام السعودي، على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" عدّة مقاطع توثّق لعمليات رصد ومتابعة أشخاص مخالفين لأنظمة الحج، قد التقطت بواسطة طائرات بدون طيار.


وظهر في الفيديو، تعقّب الطائرات لمركبة بمنطقة صحراوية حتى القبض على قائدها في إحدى محطات الوقود؛ فيما ظهرت إحدى طائرات الدرون التابعة للأمن السعودي بمقطع فيديو منفصل نشرته الصفحة، بعنوان "النظام صريح لا حج بدون تصريح".


 
وكانت السعودية قد أعلنت أن أكثر من 1.5 مليون حاج أجنبي وصلوا إلى بلاد الحرمين، غالبيتهم العظمى عن طريق الجو، من جميع أنحاء العالم، حيث من المتوقع أن ينضم إليهم المزيد، بالإضافة إلى انضمام مئات الآلاف من السعوديين وغيرهم ممن يقيمون في السعودية عندما يبدأ الحج.

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق نفسه، توقّع المسؤولون أن يتجاوز عدد الحجاج هذا العام العدد المسجل عام 2023، حيث أدّى أكثر من 1.8 مليون شخص فريضة الحج، بما يقترب من مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19، حيث أدى عام 2019، أكثر من 2.4 مليون مسلم فريضة الحج.

تجدر الإشارة إلى أن مسجد "ميقات ذي الحليفة" المتواجد في المدينة المنورة، شهد توافد أعداد غفيرة من ضيوف الرحمن بشكل يومي، قبيل توجههم إلى مكة المكرمة لأداء شعيرة الحج، وسط خدمات تنظيمية متكاملة، تقدمها هيئة تطوير المدينة المنورة والجهات المعنية لخدمة تفويج ضيوف الرحمن، بيسر وطمأنينة.
التعليقات (0)