سياسة عربية

حماس تنعى شهداء "كفر نعمة".. ودعوات للإضراب العام في الضفة ردا على الجريمة

الاحتلال يصعد في الضفة الغربية بشكل يومي- إكس
الاحتلال يصعد في الضفة الغربية بشكل يومي- إكس
نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس أربعة من شهداء كتائب القسام، الذين استشهدوا خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في منطقة كفر نعمة غرب رام الله.

وأكدت الحركة أن الاغتيالات لن تطفئ جذوة المقاومة بالضفة الغربية، مبينة: "إننا إذ نزف شهداءنا الميامين، لنشيد ببطولات أبناء شعبنا الفلسطيني وفرسانه المقاومين من كافة الفصائل والأذرع العسكرية الذين يقفون للاحتلال بالمرصاد، ويقضون مضاجعه، ويفشلون كل محاولاته لاستباحة الضفة".

وأردف بيان الحركة: "لن يستطيع الاحتلال النازي باغتيالاته واعتقالاته وبطشه أن ينال من عزم شعبنا ومقاومتنا، التي ستبقى سداً منيعاً أمام تنفيذ سياسات ومخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا، وما دماء الشهداء إلا نبراس لمن خلفهم على طريق الحرية والانتصار".

اظهار أخبار متعلقة



ودعت الحركة "جماهير شعبنا الأبي في الضفة الغربية لتصعيد وتكثيف المواجهة، والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه، ومواصلة حالة المؤازرة لقطاع غزة في ظل استمرار حرب الإبادة ومجازر العدو الوحشية".

من جانبها، دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إلى اعتبار يوم  الثلاثاء يوم غضب جماهيري؛ رفضا لجرائم الاحتلال، ونصرة للأسرى وغزة.

وحثت الجبهة على  تلبية نداء لجان القوى الوطنية والإسلامية للإضراب الشامل الثلاثاء، رفضا لجريمة الاحتلال الوحشية في بلدة كفر نعمة، التي قادت لارتقاء أربعة من الشهداء وإصابة عدد من الجرحى.

وشددت الجبهة على "أن الواجب الوطني في معركة الدفاع عن الوجود الفلسطيني يحتم على جميع مكونات شعبنا تصعيد المقاومة في وجه الاحتلال، وتوسيع نطاقها بالاشتباك مع المحتل على امتداد أرض فلسطين المحتلة".

وأشارت إلى أن "تمادي المحتل في استباحة دمنا في غزة والضفة والداخل المحتل، وهجمات مستوطنيه على مدننا وقرانا، وتنكيله الوحشي بأكثر من ١٠ آلاف أسير فلسطيني، لن يردعه ويوقفه إلا انتفاضة جماهير شعبنا بوجهه، وتصعيد المقاومة بكل أشكالها وأدواتها في مواجهة حرب الإبادة الشاملة، التي لا تستثني أي فلسطيني من جرائمها المستمرة".

اظهار أخبار متعلقة



ومساء الاثنين، اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 فلسطينيين في قرية كفر نعمة غرب رام الله، واحتجزت جثامينهم.

واندلعت اشتباكات عنيفة في قرية كفر نعمة، حيث استهدف جيش الاحتلال الفلسطينيين بالرصاص الحي، وفقا لوسائل إعلام فلسطينية.

وذكرت أن أحد الشهداء هو الأسير المحرر الشهيد محمد جابر عبده، الذي أمضى في سجون الاحتلال 20 عاما، حيث اغتالته قوات الاحتلال رفقة محمد رسلان ووسيم أبو عادي ورشدي عطايا في كفر نعمة غرب رام الله.
التعليقات (0)