سياسة عربية

المقاومة تطلق رشقات صاروخية جديدة من غزة صوب مستوطنات الغلاف

أعلنت سرايا القدس أنها أطلقت رشقات صاروخية جديدة صوب مستوطنات غلاف غزة- جيتي
أعلنت سرايا القدس أنها أطلقت رشقات صاروخية جديدة صوب مستوطنات غلاف غزة- جيتي
أطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، رشقات صاروخية جديدة صوب مستوطنات الاحتلال المحيطة بالقطاع، وذلك تزامنا مع تواصل العدوان الإسرائيلي ودخوله الشهر التاسع على التوالي.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في بيان مقتضب، أنها أطلقت رشقات صاروخية جديدة صوب مستوطنات غلاف غزة.

من جهتها، تحدثت وسائل إعلام عبرية، عن إطلاق ما لا يقل عن 4 صواريخ من قطاع غزة، تجاه المستوطنات والمناطق المحيطة بالقطاع.

يشار إلى أن معطيات الشاباك أظهرت أن عمليات إطلاق القذائف والصواريخ نحو أهداف إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تصاعدت سواء من لبنان أو من قطاع غزة.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن المقاومة الفلسطينية أطلقت من قطاع غزة 452 صاروخا خلال أيار/ مايو الماضي، وهي زيادة تقدر بـ4 أضعاف مقارنة بنيسان/أبريل، الذي شهد إطلاق نحو 113 صاروخاً، فيما تم إطلاق 104 صواريخ في شهر آذار /مارس الماضي، و165 في شباط، و357 صاروخا وقذيفة في كانون الثاني/يناير الماضي.

اظهار أخبار متعلقة



كما انطلق من سوريا ولبنان نحو 1000 صاروخ وقذيفة تجاه الأراضي المحتلة خلال أيار/مايو الماضي وهي تمثل الحصيلة الأعلى منذ اندلاع المواجهات الحدودية المتواصلة من الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وبلغ عدد عمليات إطلاق الطائرات المسيرة من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في أيار/مايو الماضي، 90 عملية في حصيلة قياسية منذ الثامن من تشرين الأول، في هجمات باتت تستهدف مواقع أكثر عمقا داخل الأراضي المحتلة.

وأواخر الشهر الماضي أعلنت كتائب القسام أنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

وقالت القناة الـ12 العبرية إن تل أبيب قُصفت من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ودوت صفارات الإنذار في المدن المحتلة بعد الرشقة الصاروخية المكثفة، كما دوت في كفار سابا وهرتسليا ورعنانا شمال تل أبيب.

التعليقات (0)