سياسة عربية

مقتل 5 من قوات "الانتقالي الجنوبي" في معارك مع الحوثيين جنوب اليمن

لم يصدر أي تعليق من جماعة أنصار الله "الحوثيين" حول هذا الهجوم- الأناضول
لم يصدر أي تعليق من جماعة أنصار الله "الحوثيين" حول هذا الهجوم- الأناضول
قتل 5 عسكريين وأصيب آخرون من قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم من الإمارات)، الأربعاء، في معارك عنيفة مع مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في محافظة لحج، جنوبي اليمن.

وقال المتحدث باسم قوات المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله، محمد النقيب لـ"عربي21" إن هجوما واسعا شنته المليشيات الحوثية منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، واستمر ثلاث ساعات على مواقع قواتنا في منطقة كرش الواقعة شمالي محافظة لحج.

وأضاف النقيب أن مليشيات الحوثي استخدمت في هجومها كافة إمكانياتها المادية والهجومية، في مسعى منها إلى تحقيق انتصار وتقدم ميداني في هذه المنطقة، لكن كانت قواتنا لها بالمرصاد.

وأكد المتحدث باسم قوات الانتقالي على أن المواجهات أسفرت عن مقتل 5 من جنود الانتقالي وإصابة آخرين، فيما تم تكبيد المسلحين الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح، دون إعطاء مزيد من التفاصيل عن حجمها.

فيما لم يصدر أي تعليق من الحوثيين حول هذا الهجوم.

اظهار أخبار متعلقة


وأرجع النقيب هذا الهجوم من قبل الحوثيين إلى أنه محاولة منها للهروب من المأزق الاقتصادي والغضب الشعبي في مناطق سيطرتها نحو تصعيد الوضع القتالي في الجبهات، مشيرا إلى أن التصعيد الحوثي مستمر في هذه الجبهة، في ظل أحاديث السلام من الجانب الإقليمي والدولي.

وبين حين وآخر، تندلع معارك بين مسلحي الحوثي والقوات التابعة للانتقالي  على خطوط التماس في جبهة كرش التابعة إداريا لمديرية القبيطة، والقريبة من قاعدة العند الجوية (أكبر قاعدة عسكرية يمنية في البلاد) في محافظة لحج ( 50 كلم) عن العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد.
التعليقات (0)