علوم وتكنولوجيا

هجوم إلكتروني يستهدف حسابات بارزة على "تيك توك"

قال ناطق باسم الشركة إن عدد الحسابات المتضررة "منخفض للغاية"- الأناضول
قال ناطق باسم الشركة إن عدد الحسابات المتضررة "منخفض للغاية"- الأناضول
أعلن تطبيق "تيك توك"، الثلاثاء، أن هجوماً إلكترونياً أثّر على حسابات بارزة على منصة التواصل الاجتماعي، بينها حساب شبكة "سي إن إن" الإعلامية الأمريكية.

وأوضح لوكالة "فرانس برس": "اتخذنا خطوات لوقف هذا الهجوم ومنع تكراره في المستقبل"، مضيفا أن "تيك توك" تعمل مباشرة مع أصحاب الحسابات المتضررة "لإعادة إمكان الدخول إليها، إذا لزم الأمر".

وقال ناطق باسم الشركة إن عدد الحسابات المتضررة "منخفض للغاية"، مشيراً إلى أن "تيك توك" عززت دفاعاتها لإحباط عملية التسلل الإلكتروني من جانب قراصنة المعلوماتية، لكن متحدثا باسم شركة "بايت دانس" مالكة التطبيق، رفض الكشف عن القائمة الكاملة للحسابات التي تم استهدافها أو اختراقها، وفق ما ذكرت وكالة بلومبرغ.

في حين كشفت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" أن نجمة تلفزيون الواقع باريس هيلتون من بين المستهدفين بالهجوم الإلكتروني.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت شبكة "سي إن إن" قد نبهت الشبكة الاجتماعية إلى الهجوم الذي استهدف حسابات عدد من العلامات التجارية الكبرى والمشاهير، في حين كان موقع "سيمافور" الإخباري أول من أبلغ الأسبوع الماضي عن تعرض حساب وسيلة الإعلام الأمريكية للاختراق، ما اضطرها إلى تعليق حسابها على "تيك توك" لأيام.

وتواجه "بايت دانس" ومقرها الصين، حاليًا موعدًا نهائيًا لبيع "تيك توك" وسط مخاوف من أن الحكومة في بكين قد تؤثر على خوارزمياته أو تجمع معلومات حساسة حول المستخدمين الأمريكيين، وفقا للسلطات الأمريكية.

ويستخدم أكثر من 170 مليون أمريكي التطبيق كل شهر.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم