سياسة دولية

ترامب يحصد أكثر من مليون متابع بعد انضمامه إلى منصة "تيك توك"

 سعى ترامب إلى حظر التطبيق الصيني خلال ولايته الرئاسية لأسباب تتعلق بالأمن القومي- الأناضول
سعى ترامب إلى حظر التطبيق الصيني خلال ولايته الرئاسية لأسباب تتعلق بالأمن القومي- الأناضول
حصد حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على منصة "تيك توك" الصينية ما يزيد على الـ1.3 مليون متابع، وذلك بعد ساعات قليلة من انضمامه إلى التطبيق الذي سعى إلى حظره حين كان رئيسا للولايات المتحدة.

وانضم المرشح الجمهوري للرئاسيات، دونالد ترامب، إلى منصة "تيك توك"؛ في خطوة تهدف إلى الوصول إلى الناخبين الشباب مع اقتراب موعد الانتخابات المزمع إجراؤها في تشرين الثاني /نوفمبر القادم.

وكان ترامب سعى إلى حظر التطبيق الصيني خلال ولايته الرئاسية لأسباب تتعلق بالأمن القومي، لكن القضاء الأمريكي أحبط مساعي الرئيس السابق عام 2020.

وقال المتحدث باسم حملة ترامب، ستيفن تشيونج؛ إنهم لن يتركوا جبهة إلا وسيطرقونها من أجل التنافس، مضيفا أنه "هذا يمثل (نوعا من) التواصل المستمر مع الجمهور الأصغر سنا، الذي يستخدم محتوى مؤيدا لترامب ومناهضا لبايدن".

إظهار أخبار متعلقة


من جهتها، تملك حملة بايدن الانتخابية حسابا بالفعل على منصة "تيك توك"، على رغم توقيع الرئيس الأمريكي مشروع قانون من شأنه حظر التطبيق الذي يستخدمه نحو 170 مليون أمريكي، في حال لم تسحب شركة "بايت دانس" الصينية المالكة له استثماراتها منه.

والسبت، نشر ترامب الذي يخوض سباقا محتدما مع خلفه بايدن بهدف الوصول مجددا للبيت الأبيض، مقطعا مصورا على حسابه في منصة "تيك توك"،  ظهر فيه وهو يحيي الجماهير في مباراة ضمن بطولة في رياضة فنون القتال في ولاية نيوجيرسي.

يشار إلى أن ترامب له وجود نشط على منصات التواصل الاجتماعية المختلفة، حيث لديه ما يزيد على 87 مليون متابع على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الذي أبعد عنها قبل أن يقوم مالكها الجديد إيلون ماسك بإعادة تفعيل حسابه عليها، كما يملك ترامب نحو 7 ملايين متابع على منصته الخاصة "تروث سوشيال".

والخميس، أدانت محكمة جنائية أمريكية في نيويورك  ترامب بـ 34 اتهاما في  قضية دفع أموال بطريقة غير قانونية، مقابل صمت ممثلة أفلام إباحية.

إظهار أخبار متعلقة


وأعلن القاضي ميرشان الذي يرأس محاكمة دونالد ترامب في نيويورك، أن هيئة المحلفين توصلت إلى حُكم، محددا موعد النطق بالحكم على  ترامب في 11 تموز /يوليو القادم، قبل أيام فقط من اختيار الجمهوريين له كمرشح لعام 2024.

وكشف ترامب عزمه الاستئناف على القضية، متهما القاضي ميرشان بـ"الفساد والتآمر ضده"، وقال: "لدينا قاض مثير للجدل في نيويورك، والمحاكمة نفسها لم تكن عادلة"، حسب تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أنه في مثل تهم ترامب، يُعاقب المدان بالسجن لمدة تتراوح بين 16 شهرا و4 سنوات، ومن بين القضايا الرئيسية التي سيتم تحديدها في حال إدانته  ما إذا كان سيواجه شكلا من أشكال السجن، إما في منشأة حكومية أو في مكان خاص، أو يواجه تجربة أقل تقييدا من خلال المراقبة.

التعليقات (0)

خبر عاجل