سياسة دولية

هذا رأي "الإسرائيليين" بوقف العدوان على قطاع غزة- استطلاع

غالبية "الإسرائيليين" يؤيدون العدوان على غزة- الأناضول
غالبية "الإسرائيليين" يؤيدون العدوان على غزة- الأناضول
أظهر استطلاع رأي أجرته القناة 14 العبرية، أن 84 بالمئة من "الإسرائيليين" ضد وقف الحرب في قطاع غزة، الذي وصفته القناة بـ "الخطوط الحمراء لإسرائيل في صفقة التبادل".

ووفقا لما أظهرته نتائج القناة، فإن النسبة العظمى للمشاركين 84 بالمئة رافضين قطعيا وقف الحرب على غزة، حتى لو تمت صفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس".

فيما كان 13 بالمئة من المشاركين مؤيدين لوقف الأعمال القتالية بشكل كامل في قطاع غزة، بينما قال 3 بالمئة إنهم غير مهتمين.

اظهار أخبار متعلقة



والجمعة، كشف استطلاع للرأي أجراه مركز "بيو" للأبحاث، "أن 39 بالمئة من الإسرائيليين يقولون إن الرد العسكري الإسرائيلي ضد حماس في غزة كان صحيحا تقريبا، بينما يقول 34 بالمئة إنه لم يذهب بعيدا بما فيه الكفاية، فيما يعتقد 19 بالمئة أنه ذهب بعيدا جدا.

وذكر المركز، أن للاستطلاع الذي أجري في آذار/ مارس وأوائل نيسان/ أبريل، وشمل 1,001 إسرائيلي، أظهر "أن حوالي ثلثي الإسرائيليين يثقون أيضا أن إسرائيل ستحقق على الأرجح 27 في المئة أو بالتأكيد 40 في المئة أهدافها في الحرب ضد حماس.

اظهار أخبار متعلقة



وأشار الاستطلاع إلى "أن غالبية البالغين الإسرائيليين قلقون بشأن جوانب الحرب الجارية".

وقال 61 بالمئة إنهم قلقون جدا من امتداد الحرب لبلدان أخرى في المنطقة، فيما أكد 68 بالمئة أنهم متخوفون من استمرار الحرب فترة طويلة.

وقال المركز إنه عندما يتعلق الأمر بما يجب أن يحدث بعد الحرب، يكون الإجماع أقل، إذ يعتقد 40٪؜ بالمئة من الإسرائيليين أن على إسرائيل أن تحكم قطاع غزة، بينما كانت النسبة الأصغر تعتقد أن على سكان قطاع غزة أن يقرروا من يحكم القطاع.

اظهار أخبار متعلقة



وتابع، "بأن نسبة 26 بالمئة من الإسرائيليين تعتقد أنه بالإمكان إيجاد طريقة لتعايش إسرائيل ودولة فلسطينية مستقلة بسلام بعضهما مع بعض، مقارنة بـ 35 بالمئة قالوا الشيء نفسه في العام الماضي، قبل الحرب، وحوالي نصف الذين اتخذوا هذا الموقف عندما تم طرح السؤال لأول مرة في عام 2013".

وعن دور الولايات المتحدة في الصراع، يظهر الاستطلاع أن 60 بالمئة من الإسرائيليين لا يوافقون على طريقة تعامل بايدن مع الحرب على غزة.
التعليقات (0)