سياسة عربية

مظاهرات حاشدة في العديد من الدول العربية تنديدا بمجزرة رفح (شاهد)

نددت المظاهرة بمجزرة رفح التي راح ضحيتها ما يزيد عن الـ45 شهيدا وعشرات المصابين- عربي21
نددت المظاهرة بمجزرة رفح التي راح ضحيتها ما يزيد عن الـ45 شهيدا وعشرات المصابين- عربي21
تدفق آلاف المتظاهرين، الاثنين، في العديد من الدول العربية من بينها تونس والأردن والبحرين احتجاجا على مجزرة رفح التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين الفلسطينيين، وللمطالبة بإنهاء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة.

وفي العاصمة الأردنية عمان، تظاهر المئات في محيط سفارة الاحتلال الإسرائيلي رفضا للمجازر الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.


وهتف المتظاهرون بشعارات مناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته في ظل تواصل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي.

ووثقت مقاطع مصورة لحظات تدخل السلطات الأمنية لفض المظاهرة المناصرة لفلسطين واعتقال عدد من المتظاهرين، وسط استهجان من المشاركين الذين اعترضوا على التدخلات الأمنية بهتاف "سيبو.. سيبو (اتركه)".

وطالب المتظاهرون بإغلاق سفارة الاحتلال، ورفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية.

البحرين
وانطلقت مظاهرة في شوارع العاصمة البحرينية المنامة نحو مقر السفارة الأمريكية للتنديد بدعم الولايات المتحدة المتواصل للاحتلال الإسرائيلي في حربه الوحشية ضد الفلسطينيين.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات مطالبة بإلغاء اتفاقية التطبيع، كما رفعوا لافتات مناصرة للشعب الفلسطيني ومنددة بالمجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بحق النازحين في مدينة رفح الحدودية.


وأظهرت مقاطع مصورة بثتها منصات محلية، لحظات تدخل رجال الشرطة بعنف وإلقائهم الغاز المسيل للدموع من أجل فض التظاهرة المناهضة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

تونس
تظاهر المئات من التونسيين تنديدا بمجزرة حرق الخيام برفح، وندد المتظاهرون بشدة بجرائم الاحتلال وحرقه للأطفال والنساء مستنكرين الصمت العربي وخاصة من مصر عبر ترديد شعارات من قبيل "رفح شعلت نار والحكام نيام"، حسب مراسلة "عربي21".

ورفع المحتجون أيضا شعارات "النار النار الدم الدم  صهيوني لازم يقتل، مقاومة مقاومة لا صلح لا مساومة، فرنسيس وأمريكان شركاء في العدوان".

Image1_5202427201312799120314.jpg

واقترب المتظاهرون من مقر السفارة الفرنسية مطالبين بغلقها وطرد السفير "طرد السفير واجب، حرق السفارة واجب"، مجددين دعواتهم للسلطات التونسية بالإسراع بسن قانون لتجريم التطبيع.

اظهار أخبار متعلقة


وجاء التحرك بدعوة من حركات شبابية بالجامعات ومنظمات حقوقية ومجتمع مدني وأحزاب سياسية والهيئة الوطنية للمحامين، وفقا لمراسلة "عربي21".

Image1_5202427201328554489886.jpg

المغرب
وتظاهر المئات في مدينة طنجة المغربية احتجاجا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة ضد الفلسطينيين.

وهتف المتظاهرون بشعارات مطالبة بإلغاء تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، وتنديدا بمجزرة رفح التي راح ضحيتها عشرات الشهداء والمصابين، جلهم من النساء والأطفال.


العراق
وتدفقت تظاهرة حاشدة في شوارع العاصمة العراقية بغداد للتأكيد على إدانة المجازر الإسرائيلية، ودعما للشعب الفلسطيني.

وهتف المتظاهرون بشعارات مناصرة للفلسطينيين ومؤيدة للمقاومة التي تتصدى للتوغلات الإسرائيلية على كافة محاور القتال في قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، كما رفعوا لافتات كتب عليها عبارات من قبيل "خيامنا المحروقة ستحرق كيانهم"، في إشارة إلى مذبحة رفح.


والأحد، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في منطقة تل السلطان شمال غربي رفح الحدودية، ما تسبب في مجزرة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها ما يزيد على الـ45 شهيدا وعشرات الإصابات.

وأثارت المجزرة الإسرائيلية ردود فعل غاضبة على الصعيدين الدولي والعربي، في ظل توحش الاحتلال في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد الشعب الفلسطيني منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ234 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.



التعليقات (0)