رياضة دولية

فضيحة فساد مالي تلاحق ميسي (شاهد)

التسجيلات كشفت محاولات تحويل الأموال من "اليويفا" إلى بعض اللاعبين - إكس
التسجيلات كشفت محاولات تحويل الأموال من "اليويفا" إلى بعض اللاعبين - إكس
تورط النجم الكرة العالمي الأرجنتيني قائد برشلونة الأسبق، ونادي إنتر ميامي الأمريكي لكرة القدم حاليا، ليونيل ميسي، في عملية فساد وفضيحة مدوية تتعلق باقتطاع بعض الأموال بشكل سري.

وكشف تقرير إعلامي إسباني وجود احتمالية لتورط ميسي وبيكيه نجمي برشلونة السابقين في قضية فساد مدوية خلال فترة جائحة كورونا عام 2020، بعد أن تلقيا طلبًا من إدارة الرئيس السابق خوان ماريا بارتوميو لتخفيض رواتبهم خلال جائحة كورونا لمساعدة النادي في تجاوز التحديات الاقتصادية الصعبة تزامنا مع الأزمة الصحية العالمية.

اظهار أخبار متعلقة


وحصل موقع "The Objective" الإسباني، على رسائل وتسجيلات الصوتية المتبادلة بين لاعبي نادي برشلونة في ذاك التوقيت جيرارد بيكيه وليو ميسي مع الرئيس السابق للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم (RFEF)  لويس روبياليس ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين، تكشف محاولات "تحويل" الأموال من الاتحاد الأوروبي إلى لاعبين معينين للتعويض عن خسارة الأجور التي تكبدوها بسبب جائحة Covid-19.
 

وبحسب التقرير، تبدأ المحادثة الأولى حول هذا الأمر في 2 نيسان/ أبريل 2020. يتصل روبياليس ببيكيه على الهاتف، الذي يرد بأنه سيتصل به مرة أخرى في غضون نصف ساعة، في تلك المحادثة الهاتفية - كما تمكنت الصحيفة من معرفة بعد تحليل اتصالات الرئيس السابق للاتحاد الفرنسي لكرة القدم مع تشيفرين - يعرب بيكيه، بإذن من ميسي، لروبياليس عن قلق اللاعب الأرجنتيني بشأن الانخفاض الكبير في راتبه بسبب جائحة فيروس كورونا، وكان نادي برشلونة اقترح قبل بضعة أيام تخفيض الراتب بنسبة تصل إلى 70٪ للفريق، ردا على أزمة صحية والتي كان لها أيضا تأثير على الاقتصاد.



في نفس اليوم، بعد ساعة من التحدث مع بيكيه، اتصل روبياليس برئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأرسل له صوتا عبر WhatsApp، والذي تستنسخه الصحيفة، في الرسالة، يعمل روبياليس كوسيط وينقل إلى تشيفرين القلق الذي أعرب عنه ميسي من خلال بيكيه، ويثير روبياليس إمكانية "استخدام أموال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم" للتعويض عن الخسائر المالية للاعبين، لكن كلاهما يدرك أنه إذا تم الإعلان عن ذلك ، فقد يؤثر سلبا على لاعبي كرة القدم الذين يتطلعون إلى الاستفادة من هذه الصفقة، لهذا يؤكد روبياليس على قلق ليو ميسي للحفاظ على "سرية" المفاوضات.


وبهذا كشفت التسجيلات محاولات تحويل الأموال من "اليويفا" إلى بعض اللاعبين لتعويضهم عن خسارة الرواتب التي عانوا منها بسبب توابع أزمة الجائحة، وحسب التقرير قد تكون تلك الرسائل والتسجيلات الصوتية المتبادلة دليلا على وجود شبكة فساد محتملة داخل كرة القدم، لكن حتى الآن لم يتم التأكد مما إذا كان ذلك الطلب يقف خلفه ميسي بالفعل.
التعليقات (0)