حقوق وحريات

أردوغان ينتقد مسابقة "يوروفيجن".. وصفهم بأحصنة طروادة للفساد الاجتماعي

وصف أردوغان المشاركين في المسابقة بأنهم "أحصنة طروادة للفساد الاجتماعي"- جيتي
وصف أردوغان المشاركين في المسابقة بأنهم "أحصنة طروادة للفساد الاجتماعي"- جيتي
وجّه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، جُملة من الانتقادات، إلى مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن"، الاثنين، فيما اتّهم منظمي الحدث السنوي بتشجيع "التحييد بين الجنسين، وتهديد قيم الأسرة والعائلة التقليدية".

ووصف الرئيس التركي، في خطاب له، عقب مجلس الوزراء، المشاركين في المسابقة بأنهم "أحصنة طروادة للفساد الاجتماعي"، مردفا بأن "حكومته كانت على حق في إبقاء تركيا خارج مسابقة البوب في عموم أوروبا منذ عام 2012".

وتابع أردوغان: "في مثل هذه الأحداث، أصبح من المستحيل مقابلة شخص عادي... نحن نفهم بشكل أفضل كيف اتّخذنا القرار الصحيح بإبقاء تركيا خارج هذه المنافسة المشينة على مدى السنوات الـ12 الماضية".

وفي السياق نفسه، ندّد الرئيس التركي بما وصفه بـ"الانخفاض الخطير في معدلات المواليد في تركيا"، مبرزا أنه "تهديد وجودي، وكارثة للبلاد".

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة إلى أن المغني السويسري "نيمو"، هو من فاز في مسابقة الأغنية الأوروبية الثامنة والستين، بأغنية "ذا كود"، وهي قصيدة أوبرالية من موسيقى الراب لرحلة المغني نحو اعتناق هوية غير جنسانية. 

وبحسب وكالة "أسوشييتد برس"، فقد باتت المغنية البالغة من العمر 24 عاما أول فائزة غير ثنائية في المسابقة التي طالما اعتبرها مجتمع الميم ملاذا آمنا.
التعليقات (0)