سياسة دولية

هذا ما قاله مستشار ترامب بشأن إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو

دعا مستشار ترامب إلى فرض عقوبات على مسؤولي المحكمة الجنائية الدولية- جيتي
دعا مستشار ترامب إلى فرض عقوبات على مسؤولي المحكمة الجنائية الدولية- جيتي
علق مستشار السياسة الخارجية للمرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على قرار المحكمة الجنائية بشأن إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير جيشه يوآف غالانت، إلى جانب ثلاثة قادة من حركة حماس.

وقال روبرت أوبراين مستشار ترامب إنه "يتعين على الولايات المتحدة فرض عقوبات على مسؤولي المحكمة الجنائية الدولية، الذين يسعون إلى إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو".

وأدلى أوبراين، الذي شغل منصب رابع وآخر مستشار للأمن القومي في إدارة ترامب، بالتصريحات في مقابلة مع "رويترز" في القدس بعد لقائه نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين آخرين، خلال زيارة استمرت عدة أيام.

اظهار أخبار متعلقة


وخلال الاجتماعات، ناقش أوبراين ما وصفه "بالقرار غير العقلاني" للمحكمة الجنائية الدولية بشأن إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ووزير الجيش يوآف غالانت، إلى جانب ثلاثة من قادة حركة حماس الفلسطينية.

وقال أوبراين: "يمكننا فرض عقوبات على الحسابات المصرفية والسفر. يمكننا فرض قيود على تأشيرات الدخول على هؤلاء المدعين والقضاة الفاسدين. يمكننا إظهار بعض الهمة الحقيقية هنا".

وضم وفد أوبراين خلال الزيارة سفير الولايات المتحدة السابق لدى الإمارات جون راكولتا، والسفير السابق لدى سويسرا إد مكمولين.

وكانت الرحلة حالة نادرة لسفر حلفاء لترامب إلى الخارج في إطار وفد للقاء مسؤولين أجانب، وجاءت الزيارة وسط توتر بين الاحتلال الإسرائيلي وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن نهج "تل أبيب" في حرب غزة.

التعليقات (0)