سياسة عربية

مقتل ضابط إسرائيلي متأثرا بجراحه في عملية مستوطنة "دوليف"

نشرت وسائل إعلام عبرية صورة الجندي القتيل - يديعوت
نشرت وسائل إعلام عبرية صورة الجندي القتيل - يديعوت
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط صف متأثرا بإصابته خلال تبادل إطلاق نار الجمعة قرب رام الله وسط الضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن الرقيب أول دافيد غارفينكل، 21 عاما، من ميستيريا، جندي في وحدة دوفديفان، تشكيل الكوماندوز، سقط في نشاط عملياتي في منطقة لواء إفرايم خلال تبادل لإطلاق النار مع فلسطيني نفذ عملية إطلاق النار.

وقال الجيش إن مروحية عسكرية إسرائيلية طاردت منفذ عملية إطلاق النار قرب مستوطنة "دوليف" على مركبة يستقلها مستوطنون قرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وشنت قوات الاحتلال عملية عسكرية كبيرة بعد عملية إطلاق النار، واشتبكت مع منفذ العملية لساعات قبل أن تقصفه من الجو.

وقال الجيش في بيان إن إطلاق النار على المركبة لم يسفر عن إصابات، لكن وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن ما يصل إلى سبعة أشخاص أصيبوا، أحدهم جراحه خطيرة.

من جانبها، اعتبرت حركة "حماس"، الجمعة، أن عملية إطلاق النار تجاه حافلة مستوطنين والاشتباك مع قوات إسرائيلية غربي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، "رد طبيعي على استمرار الجرائم والمجازر الإسرائيلية في قطاع غزة".

اظهار أخبار متعلقة



وقالت الحركة، في بيان: "نبارك عملية إطلاق النار النوعية صوب حافلة للمستوطنين والاشتباك البطولي مع قوات الاحتلال غربي مدينة رام الله".

وأضافت: "نؤكد أن العملية والاشتباك رد طبيعي على استمرار جرائم ومجازر الاحتلال في قطاع غزة، وتَواصل اعتداءات ميليشيات المستوطنين الذين يشاركون جيش الاحتلال الجرائم والانتهاكات ضد أبناء شعبنا ومسجدنا الأقصى المبارك".

ونعت "حماس" منفذ العملية وقالت إنه "بركات منصور من قرية دير بزيع قضاء رام الله".

التعليقات (0)