سياسة عربية

نتنياهو يوافق على خطط عسكرية في رفح.. ووفد إسرائيلي يغادر للدوحة

أوضح مكتب نتنياهو في بيان أنه جرى الموافقة على خطط العملية العسكرية في رفح- جيتي
أوضح مكتب نتنياهو في بيان أنه جرى الموافقة على خطط العملية العسكرية في رفح- جيتي
أعلن مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، عن الموافقة على خطط عسكرية تتعلق بالعملية في رفح، إلى جانب السماح لوفد إسرائيلي للمشاركة في مفاوضات بالعاصمة القطرية الدوحة.

جاء ذلك في أعقاب اجتماع عقده نتنياهو مع المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، بعد جلسة عقدها صباح اليوم مع مجلس الحرب.

وأوضح مكتب نتنياهو في بيان، أنه جرى الموافقة على خطط العملية العسكرية في رفح، إلى جانب تجهيز الجيش الإسرائيلي للجانب العملياتي والخاص بإجلاء النازحين والسكان.

إظهار أخبار متعلقة


وذكر البيان أنه "فيما يتعلق بمطالب حركة حماس بشأن صفقة تبادل الأسرى، فإنها لا تزال غير واقعية"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن وفدا إسرائيليا سيغادر إلى الدوحة، في أعقاب سلسلة اجتماعات لمناقشة رد حماس على ورقة باريس الثانية.

وكانت حركة حماس أعلنت أنها سلمت الوسطاء في قطر ومصر، تصورا بشأن اتفاق الهدنة وتبادل الأسرى مع الاحتلال، تزامنا مع ما كشفته وكالة "رويترز"، بأن واشنطن وضعت اللمسات النهائية على صياغة مشروع قرار، تعتزم تقديمه لمجلس الأمن الدولي بشأن الحرب في غزة.

وقالت حماس، في بيان عبر منصة "تلغرام": "قدمت الحركة الخميس للإخوة الوسطاء تصورا شاملا، يرتكز على المبادئ والأسس التي تعدّها ضرورية للاتفاق"، موضحة أن التصور يشتمل أيضا على رؤية حركة حماس فيما يتعلق بملف تبادل الأسرى.

التعليقات (0)