سياسة دولية

العاصفة مونيكا تتسبب بمقتل 5 أشخاص وفقدان آخرين جنوب شرق فرنسا

حالة تأهب برتقالية في ست مناطق بجنوب شرق فرنسا- جيتي
حالة تأهب برتقالية في ست مناطق بجنوب شرق فرنسا- جيتي
أعلنت السلطات الفرنسية ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في جنوب شرق البلاد إلى خمسة مع العثور على جثة رجل ثمانيني اليوم الاثنين.

وقالت النيابة العامة الفرنسية، إن السلطات عثرت على جثة الرجل البالغ 87 عاما في هيرو. ويتم البحث أيضا عن شابة ربما كانت معه.

وفي وقت سابق عثر على جثة رابعة في ضواحي بلدة ديون شمال نيم، حيث فقد ثلاثة أشخاص "أب وولداه"، فيما تم إنقاذ الأم البالغة 40 عاما، قبل أن تجرف السيارة بسبب فيضان النهر، على جسر.

اظهار أخبار متعلقة





ولا يزال الولدان البالغان 4 و13 عاما مفقودين، بالإضافة إلى رجل في مقاطعة أرديش، حيث أعلن فقدان رجل منذ مساء السبت في قرية سان مارتان دو فالاما بسبب الأمطار الغزيرة.

وتسببت العاصفة مونيكا بهبوب رياح عاتية وتساقط أمطار غزيرة على العديد من الدول الأوروبية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

اظهار أخبار متعلقة



وأعلنت حالة التأهب البرتقالية في ست مناطق بجنوب شرق فرنسا جراء الأمطار غير المسبوقة المرتبطة بالعاصفة مونيكا.

وفي إسبانيا فقد ثلاثة أشخاص جرفتهم الأمواج منذ بدء سوء الأحوال الجوية، حسبما أعلنت السلطات الاثنين التي تواصل عملية البحث للعثور عليهم.

وبحسب خدمات الإنقاذ البحري، فإن اثنين من المفقودين الثلاثة من القصر، جرفتهم المياه أثناء رحلة صيد بعد ظهر الجمعة على شاطئ جزيرة كناريا الكبرى.

اظهار أخبار متعلقة



أما الثالث فقد جرفته المياه السبت أثناء السباحة على شاطئ في برشلونة. وكانت السلطات أصدرت تحذيرا في ذلك اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية الناجم عن العاصفة مونيكا التي تسببت بأمواج بلغ ارتفاعها 2,5 متر.
التعليقات (0)